قبلان: المجتمع اللبناني أصبح فريسة للفساد والمنكرات والمخدرات

إستقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان وفد الهيئة الإدارية في حوزة الإمامين الباقرين ضم اصحاب المشايخ: محمد حيدر، محمد بيشكر وإبراهيم السباعي الذين اطلعوه على نشاطات الحوزة وبرامجها العلمية.

وجرى التباحث في الشؤون الدينية حيث شدد قبلان على ضرورة "ان تقوم الحوزات والمؤسسات الدينية على التقوى والورع والانفتاح والبعد عن التعصب والعصبية".

وطالب رجال الدين ب"تجنيد أنفسهم لإصلاح المجتمع والتصدي للآفات والرذائل المتفشية في المجتمع اللبناني الذي أصبح فريسة للفساد والمنكرات والمخدرات، وعليهم تقع المسؤولية في تعميم ثقافة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإرشاد الناس إلى سبل الخير والصلاح من خلال الكلمة الطيبة والموعظة الحسنة ولا سيما اننا نحتاج إلى نهضة إيمانية نجدد من خلالها إيماننا وتمسكنا بالقيم والتعاليم الدينية التي تحصن اجيالنا من الفساد والرذيلة وتجعل مجتمعنا منيعا ومعافى بمأمن من الجريمة والشذوذ والانفلات الأخلاقي".

ورأى "ان التسلح بالإيمان والعلم والمعرفة والفضيلة ضرورة حتمية للعبور إلى المجتمع السليم المعافى في سلوك بنيه المطالبين بالعودة إلى الدين والأخلاق، ونبذ التعصب والتزمت لاننا نريد ان يكون وطننا متعاونا لما فيه مصلحة الوطن والمواطن انطلاقا من دعوة الأديان إلى التعاون على البر والتقوى ونبذ الإثم والعدوان".
ودعا قبلان رجال الدين إلى "نشر ثقافة التسامح والتعاون على قاعدة ان الأديان محبة وتعاون ودعوة دائمة للاصلاح من خلال الكلمة الطيبة والخطاب المعتدل الذي يقرب وجهات النظر ويشيع مناخ التواصل والتعاون بين مكونات المجتمع اللبناني".

وأدلى الشيخ حيدر بتصريح قال فيه: "تشرفنا بزيارة هذا الصرح العظيم وبسماحته بشخصه الكريم لننهل البركات والدعوات، ولقد وضعناه في أجواء برامج حوزتنا من الناحية التعليمية والنواحي التوجيهية، وطلبنا منه العون وفيض جوده في إدارة هذه الحوزة وتوجيهها، ولقد استمعنا من سماحته إلى التوجيهات والارشادات التي تحصن مجتمعنا في مواجهة ما يتعرض له من فساد وانحراف".  

السابق
سلاح البحرية الإيراني يؤكد قدرته على حماية الأمن الإقليمي
التالي
ميقاتي: حكومتنا لا تتهرب من أي ملف ولن نتوقف عند حملات تجافي الحقيقة