نوكيا ينافس آي فون بـ99 دولاراً

يمكن لعملاء شركة الاتصالات الأميركية العملاقة «إيه.تي آند تي» حجز هاتف ذكي من إنتاج شركة نوكيا يعمل بنظام تشغيل من مايكروسوفت مقابل 99.99 دولارا عبر الإنترنت من يوم 30 مارس الجاري.

وكانت الشركة طرحت هاتفا ذكيا في محاولة من الشركات الثلاثة لكسر سيطرة آي فون الذي تنتجه آبل والأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد من غوغل، على الأسواق.

وتراهن نوكيا على نظام التشغيل ويندوز فون من إنتاج مايكروسوفت لتسويق جهازها الجديد لوميا في السوق الأميركية التي تسيطر هواتف آي فون وأندرويد على 78% منها.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن بيان لشركة إيه.تي آند تي أن الأخيرة تعتزم بدء بيع الهاتف «لوميا 900» الذي يعمل على شبكة شركة الاتصالات باستخدام تكنولوجيا «التطور طويل المدى» بسعر يبدأ من 99.99 دولارا في 8 أبريل المقبل.وتحاول مايكروسوفت تعزيز حصتها في سوق تطبيقات الهاتف المحمول في ضوء انكماش سوق الكمبيوتر الشخصي.

يذكر أن أحدث هواتف آي فون والهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد تبدأ من 199 دولار، والهاتف لوميا 900 يتكون من شاشة مقاس 4.3 بوصات (11 سنتيمتر) وهي شاشة أكبر من شاشة آي فون وبه كاميرا بقوة 8 ميجابيكسل.

السابق
مارادونا يقدم بلاغاً بعد توجيه شتائم لزوجته
التالي
إحترسي من مخاطر الملابس الضيقة والكعب العالي !!