ميقاتي: لتربية الاجيال على التسامح

بدعوة من القطاع التربوي في "تيار العزم"، رعى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي امس حفل تكريم المدارس الرسمية المتفوقة في الشمال في حضور وزير التربية حسان دياب والوزير أحمد كرامي والمدير العام للتربية فادي يرق ومديري التعليم الابتدائي والثانوي والمهني، ومسؤولين تربويين.
وأكد ميقاتي في كلمته "أن التحدي الحقيقي أمامنا هو في المساهمة في بناء جيل لبناني جديد على أسس ثابتة بعيداً من المفاهيم التي تزيد الإنقسام والتفرقة، لأننا هكذا نؤسس للمستقبل على قواعد تكفل عدم العودة إلى دوامة العنف كل بضع سنوات".
وشدد "على أن هذا هو التحدي الحقيقي الذي يجب مجابهته في هذا الظرف العصيب الذي يمر به لبنان"، داعياً إلى "تربية الأجيال على التسامح والإعتراف بالآخر والقبول به ، وعلى مبادئ الإعتدال، وعلى ألا يكونوا طرفاً أو وقوداً في صراع لن تكون حصيلته إلا خراباً لنا جميعاً".
أضاف: "يعيش لبنان هذه الأيام مرحلة من أدق المراحل في تاريخه، وسط متغيرات متسارعة تشهدها منطقة الشرق الأوسط، لذلك فإننا نعوّل على دوركم، أيها المربين، ليس فقط في التعليم، بل في تربية الإنسان والمساهمة في بناء جيل لبناني جديد".
اما دياب فقال: "إنها مناسبة لنشير إلى الجهود التي تبذلها وزارة التربية ليس لمجرد تحصين المعلم مادياً، بل لتحسين أوضاع الأساتذة والمعلمين من خلال العمل على تعزيز التعليم الرسمي وتطويره".
وفي الختام، جرى توزيع الدروع التقديرية على المدارس المتفوقة.  

السابق
كتاب التاريخ مشروع انقسام جديد
التالي
تسوّل في زي نسائي … لتغطية التزاماته