الطقس: غائم جزئيّ في الصباح، مع اشتدادٍ تدريجي في سرعة الرياح وارتفاع في الحرارة

توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئيّاً في الصباح، مع اشتدادٍ تدريجي في سرعة الرياح وارتفاع في الحرارة، التي تبدأ بالانخفاض بعد الظّهر، يرافقها هطول أمطار ورياح قصوى تقارب 100 كيلومترٍ في الساعة. وتحذر من ارتفاع الموج الذي يقارب الـ6 أمتار أو يزيد عنها.

ويعود منخفض جوّي ليتكون فوق الجزر اليونانية، ويتقدّم باتجاه الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، فيجلب رياحاً عاصفة بعد ظهر اليوم، مع أمطار وثلوج خلال الأيام اللاحقة. ويكون الطقس غداً غائماً وماطراً مع عواصف رعدية وتدنّ ملحوظ في درجات الحرارة. وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر.
درجات الحرارة المتوقّعة: على الساحل من 16 درجة إلى 4 درجات، فوق الجبال من 14درجة إلى 7 درجات، في الداخل من 17 درجة إلى 5 درجات. الرياح السطحية: جنوبيّة غربيّة نهاراً، تتحوّل إلى جنوبّية شرقيّة ليلاً، سرعتها بين 10 و25 كيلومتراً في الساعة، وتبلغ ذروتها مساءً حيث تقارب 100 كيلومتر في الساعة. الانقشاع يسوء تدريجياً اليوم. الرطوبة النسبية على الساحل ترتفع بعد ظهراليوم لتقارب 85 %. حال البحر مائج إلى هائج (يزيد عن 6 أمتار مساءً)، حرارة سطح الماء 16 درجة. الضغط الجوي 758 ميلليمتراً زئبقاً.
  

السابق
منتخب الارز يستكمل تحضيراته لمباراة الغد.. بجدّية
التالي
جهوزية..رغم سيناريوهات المؤامرة