أحمدي نجاد: الولايات المتحدة وراء عدم الاستقرار وزعزعة الأمن

اكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمود احمدي نجاد من العاصمة الباكستانية اسلام آباد، أن كل المشاكل الإقليمية التي تواجهها ايران وافغانستان وباكستان سببها التدخلات الأجنبية كما أكدت الأطراف الثلاثة ضرورة تعزيز العلاقات.
وأفادت وكالة أنباء فارس، أن الرئيس "أحمدي نجاد" أعلن ذلك خلال مؤتمر صحافي في اسلام اباد عقب قمة ثلاثية جمعته مع نظيريه الباكستاني والافغاني، قائلاً إن الولايات المتحدة وراء عدم الاستقرار وزعزعة الأمن واختلاق المشاكل في دول المنطقة والعالم.
كما نفى الرئيس الايراني التهم الغربية لبلاده بسبب برنامجها النووي، وأكد ألا مكان للأسلحة النووية في العلاقات الدولية، وأنها لا تجلب التفوق لأحد.
من ناحيته اكد الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري في هذا المؤتمر الصحافي على ضرورة توسيع العلاقات بين الدول الثلاث مشيرا الي العلاقات الجيدة بين إيران وباكستان ، وقال: ان باكستان لن تقبل بأي شكل من أشكال الضغوط بسبب علاقاتها الاقتصادية مع ايران ومنها مشروع مد انابيب الغاز الايراني .
كما اعتبر الرئيس الافغاني حامد كرزاي في هذا المؤتمر الصحافي المشترك، المشاكل الموجودة في افغانستان بانها وليدة لتواجد الاجانب مؤكدا ان انعقاد هذا الاجتماع المشترك يعطينا الامل باننا سوف نتغلب علي هذه المشاكل بالتعاون مع دول المنطقة .
هذا وشارك الرئيس احمدي نجاد في القمة الثلاثية مع نظيريه الباكستاني والافغاني في اسلام اباد لمناقشة سبل التعاون لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، اضافة الى بحث ملفات أمنية وسياسية واقتصادية.  

السابق
ماروني: إما أن نتحاور على قاعدة المساواة أو أن يبني كل واحد منا لبنان
التالي
عدوان: توازن القوى ووهج السلاح لا يسمح للحكومة بأن تحكم