سانت جود ينفي جمع التبرّعات على الطرق

جدّد «مركز سرطان الأطفال في لبنان» ـ «سانت جود»، تنبيهه المواطنين إلى ضرورة عدم التعامل مع أشخاص يدّعون جمع التبرّعات للمركز عند تقاطعات الطرق، مؤكّداً أن هؤلاء منتحلي صفة وليست لهم أيّ علاقة بالمركز.
وأصدر المركز بياناً جاء فيه: «ورد إلينا أن أشخاصاً ينتشرون عند تقاطعات الطرق ويطلبون التبرعات من المارة، مدّعين أنهم يجمعونها لمركز سرطان الأطفال. إن هؤلاء الأشخاص غير مخوّلين بجمع التبرّعات للمركز، وليست لهم أي علاقة مباشرة كانت أم غير مباشرة به، وهم تالياً منتحلو صفة، منبّهين المواطنين إلى ضرورة الامتناع عن التعامل معهم».

وحمّل المركز «هؤلاء الأشخاص المسؤولية القانونية التي تترتّب عليهم من جرّاء أعمالهم»، وأفاد بأنه «أبلغ الأمر إلى السلطات المعنية التي تعمل على معالجة الموضوع ووضع حدّ لهذه الظاهرة التي تتكرّر للمرة الثانية منذ تشرين الثاني عام 2011، والتي تسيء إلى صورة المركز وأهدافه الإنسانية».
وشدّد البيان على أن «مركز سرطان الأطفال، منذ تأسيسه قبل عشر سنوات يؤمّن العلاج من دون أيّ مقابل للأطفال المرضى، ولم يعتمد يوماً أسلوب جمع التبرّعات على الطرق»، مذكّرا أن «الآلية المتبعة لدعم المركز تجري على النحو الآتي: وجوب الحضور شخصياً إلى المركز في كليمنصو – مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت، أو الاتصال بمكتب جمع التبرعات على الرقمين 351515/01 ـ 351515/70، حيث يُرسل مندوب إلى الراغبين في التبرّع، ويحمل بطاقة المركز. كما تُحوّل قيمة التبرّع على أرقام حسابات المركز في البنك، أو التبرع Online عبر الموقع الإلكتروني للمركز lb.org.cccl.www www .   

السابق
كاشفات للألغام والمتفجّرات من إيطاليا إلى الجيش
التالي
الطقس: غائم وماطر مع عواصف رعدية واشتداد في سرعة الرياح وثلوج على 600 متر