مسيرة سلمية للجنة حق العودة الى فلسطين فــي 30 آذار

كشفت اللجنة العليا لمسيرة حق العودة الى فلسطين عن مسيرة سلمية تقررت في 30 آذار المقبل.

واشارت مصادر في اللجنة لـ”المركزية”: “أن اللجنة تقوم باتصالاتها مع الدولة اللبنانية في شأن توفير الحماية للمسيرة التي لن ترفع أعلاما حزبية بل فقط أعلاميا فلسطينية”.

ولفتت الى ان شخصيات أوروبية ستشارك بالمسيرة التي ستبلغ الحدود اللبنانية، وستأتي للتضامن مع قضية فلسطين وحق الشعب الفلسطيني بالعودة الى أرضه.

واكدت ان التنسيق مع الدولة اللبنانية مستمر، الا أنها لم تعط بعد اشارة الموافقة حتى الساعة، مشيرة الى ان الاتصالات كفيلة بتبديد الهواجس من حصول احتكاك بين المشاركين فيها وجنود العدو الاسرائيلي كما حصل العام الفائت في 15 ايار، ذكرى النكسة في مارون الراس حيث سقط عشرة شهداء وعشرين جريحا، مؤكدة أن المسيرة لن تصل الى الحدود بل الى أقرب مكان على تماس مع فلسطين وهو سهل الخيام أو غيره.

وقالت المصادر أنه في 5 حزيران من العام الفائت وفي ذكرى النكسة ألغيت المسيرة التي كانت مقررة حينها نتيجة الضغوط الدولية، أما مسيرة هذه السنة فهي رمزية ولن تخرج عن الاطار المحدد ومضبوطة وسلمية.

وكشفت أنه في الضفة الغربية تم تكليف مصطفى البرغوتي كمنسّق لها على ان يقوم الفلسطينيون هناك بالتقدم من أراضي 48 الى الحدود الفاصلة بين الضفة وغزة.

السابق
شربل يزف الى مساجين روميه الاثنين نبأ خفض السنة السجنية الى 9 أشـهر
التالي
“أندبندنت”: جرحى الجيش الســـوري يلومون الموساد والمخابرات البريطانية