قباني: نرفض استمرار غياب الوزراء عن اللجنة وسنجتمع قريبا مع بري

عقدت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه اجتماعا، في العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم، برئاسة رئيس اللجنة النائب محمد قباني وحضور النواب : نواف الموسوي، خضر حبيب، جمال الجراح، قاسم هاشم، محمد الحجار وعلي عمار.

كما حضر الاجتماع مدير عام التنظيم المدني المهندس الياس الطويل، مدير الشؤون الادارية في وزارة المال فيصل القسيس. واعتذر عن الحضور النواب: نبيل نقولا وفادي الاعور وجوزف معلوف.

وقال النائب قباني: " ان حضور معظم أعضاء لجنة الاشغال الجلسة هو لتأكيد ما اتفقنا عليه، بالنسبة لمشروع القانون الموجود امامنا على جدول الاعمال وهو انشاء مديريات اقليمية في المحافظات الجديدة وهي عكار، بعلبك، الهرمل والنبطية، هذا الامر أقريناه بالاجماع، لكننا حضرنا لنؤكد اننا نرفض استمرار غياب الوزراء عن اجتماع لجنة الاشغال. اليوم هذا الموضوع كان مهما وكان هناك رأي الا نقر هذا الامر في غياب وزير الاشغال غازي العريضي، ولان في هذا القرار مصلحة للمناطق اللبنانية كافة وافقنا عليه. ولكننا اتفقنا على ان ننقل الى الرئيس بري احتجاجنا، فلا يجوز ان يتم الامتناع عن حضور اللجان من قبل الوزراء، هذا واجبهم وليس منة او مكرمة ان يحضروا اجتماعاتنا، هذا واجبهم وعندما يغيبون فهذا تقصير لن نقبل به. سنجتمع قريبا بالرئيس بري كي نتمنى عليه الا يقبل استمرار غياب الوزراء عن هكذا اجتماعات".

سئل: هل الغياب مبرر؟
اجاب: "الغياب مبرر اذا حصل مرة او مرتين، اما عندما يستمر سنة ونصف فلا اعتقد انه مبرر، وأتكلم عن الوزراء التي للجنة علاقة بهم، الاشغال والطاقة. الموضوع اليوم له علاقة بوزارة الاشغال، فالمديريات الاقليمية ليست مزحة، نتمنى ان ينقل الاعلام هذا الاعتراض المبدئي، لا يكفي ان يجلس الوزير في وزارته ويوقع "بونات" للتزفيت ولا يأتي الى مجلس النواب".  

السابق
لون مياه نهر بيروت يميل الى الاحمرار، والقوى الامنية حضرت الى المكان
التالي
سامي الجميل: علينا التخلص من نظامنا السياسي التعبان