الجسر: المحكمة خارج الحوار لانها اقرت سابقا

شدد عضو كتلة "المستقبل" النائب سمير الجسر في حديث الى اذاعة "صوت لبنان" على ان "مسألة المحكمة الدولية ليست موضوع حوار في الاصل وهي اقرت سابقا في طاولة الحوار".

وقال:"إن مسألة المحكمة الدولية ليست موضوع حوار في الاصل، وسابقا في طاولة الحوار تم اقرار المحكمة، والمسألة الآن هي مسألة السلاح، ونحن بالمبدأ مع طرح رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بشأن الدعوة الى الحوار، ولكن يجب ان نتناول جدول اعمال طاولة الحوار أولا".

ورأى أن "رسالة الرئيس سعد الحريري في الذكرى السابعة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، امس، كانت واضحة لجهة الدعوة الى الدولة ورفض الصفة الطائفية لموضوع السلاح".

اضاف: "الرئيس الحريري، امس، اراد ان يؤكد مسائل عدة، اولها أن الاتهام في مسألة المحكمة يقف عند أهله، وأن محاولة التغطية على المتهمين يشكل توسيعا لدائرة الاتهام وضرورة النظر في موضوع السلاح".

وعن اشتباكات طرابلس، أوضح الجسر ان "ما حصل في طرابلس ليس مشروع فتنة مذهبية، هذا الامر ليس واقعيا على الاطلاق،ما حصل هو عبارة عن لوحة لا احد يدري لماذا بدأت وكيف انتهت، ويمكن ربطها بالوضع السوري أو بزيارة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى فرنسا، وكأن الهدف من ذلك هو القول لميقاتي انت لا تستطيع الخروج عن ادارتنا، ونحن نستطيع ان نعكر عليك الامر في مدينتك ان خرجت عن كلامنا".  

السابق
الوجه الآخر للربيع
التالي
التلوث يضر بدماغ المرأة !!