اعتصام لأهالي العديسة احتجاجا على وضع شريط شائك في المنطقة

غداة قيام قوة مشاة اسرائيلية بوضع سياج شائك في منطقة متنازع عليها مقابل بلدة العديسة، نفذ عددا من اهالي ومخاتير بلدة العديسة اعتصاما امام الشريط الشائك الذي وضعته قوات الإحتلال عند تخوم البلدة احتجاجا على وضع هذا الشريط، ودعوا خلالها قوات اليونيفيل الى ازالة هذا الشريط في مدة اسبوع والا سيقومون بازالته بانفسهم معتبرينه خرقا للأراضي اللبنانية.
وتزامن ذلك مع انتشار للقوى الأمنية اللبنانية وقوات اليونيفيل التي منعت اي كان الإقتراب من الخط الأزرق.
وفي الجانب المحتل، سيرت قوات الإحتلال الإسرائيلي دوريات لها على طول الطريق المحاذي للسياج الشائك، حيث شوهدت ثلاث سيارات جيب هامر عسكرية تجوب هذا الطريق وانتشر جنودها في تلك المنطقة وراقبوا الجانب اللبنانيوتحركات الأهالي بالمناظير.
وقد وصل الى المكان النائب قاسم هاشم حيث اعتبر "ان ما حصل هو انتهاك اسرائيلي للسيادة الوطنية اللبنانية وان كان في منطقة سميت متنازع عليها، وما نعرفه نحن هو انها اراض لبنانية" مؤكدا "ان ما يضع حدا للعدو وهمجيته هو ما نملك من قوة التي هي عامل اطمئنان لأهلنا في المناطق الجنوبية الحدودية".
الى ذلك دعا مختار بلدة العديسة "اليونيفيل" إلى ازالة الشريط الشائك خلال اسبوع مشيرا إلى أن الاهالي سوف يقومون برفعه من المنطقة في حال فشلت جهود القوات الدولية.  

السابق
قبلان قبلان:الانتفاضة أسقطت مفاعيل الاجتياح واهدافه
التالي
عسيران: لوعي الجميع في سبيل الوطن والشعب