اسامة سعد استقبل وفدا من “حزب الله”

استقبل رئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد وفدا من "حزب الله" برئاسة الشيخ زيد ضاهر هنأه في ذكرى المولد النبوي الشريف، ووجه إليه دعوة لحضور الاحتفال الذي سيقام في المناسبة، وحفل الاستقبال الذي سيقام في "أسبوع الوحدة الإسلامية".

وفد من جمعية تجار صيدا
كذلك، استقبل سعد وفدا من جمعية تجار صيدا ضم رئيس الجمعية علي الشريف واعضاء من الجمعية. وجرى عرض للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في لبنان عموما، وفي مدينة صيدا خصوصا.

ورأى سعد في تصريح وزعه مكتبه الإعلامي "أن هناك أحوالا سيئة في ما يتعلق بموضوع الخدمات، خصوصا موضوع الكهرباء"، مطالبا الحكومة اللبنانية ب"إيلاء هذه المواضيع أهمية خاصة، والاهتمام بشؤون مدينة صيدا ومشاكلها المزمنة"، وقال: "هناك دور مطلوب من القوى السياسية والاقتصادية في المدينة من أجل إيجاد مناخات ملائمة لحركة اقتصادية تجارية جيدة.
وأشار إلى أن "الأوضاع الآن في لبنان على المستوى الاقتصادي والاجتماعي تحتاج إلى معالجات كبيرة وأساسية"، وقال: "حتى الآن لم نلمس جدية في معالجة هذه الأزمات".

ولفت إلى "أن الأجواء الأمنية في المدينة مطمئنة"، مطالبا الإعلام ب"عدم المبالغة في التركيز على بعض المشاكل التي لا تستحق كل هذا الاهتمام، مما يؤدي إلى إحجام كثيرين عن زيارة صيدا والاستثمار فيها".

من جهته، قال رئيس جمعية تجار صيدا: "جولتنا على فاعليات صيدا جاءت لوضعهم في هواجس المدينة وهمومها، فنحن نطلب الدعم والمؤازرة بكل الامور التي تهم المدينة وتعود بالفائدة على تنميتها".

أضاف: "تباحثنا مع سعد في موضوع الأسواق التجارية، وانعكاس بعض الأمور عليها. وأبدينا حرصنا على كل الناس للعيش بكرامة وتأمين رزقهم. كما أبدينا حرصنا على الحفاظ على المؤسسات الخاصة، وسنعمل على تأهيل الأسواق التجارية. وإننا نؤكد أهمية تأمين مواقف للسيارات وإخلاء السوق من البسطات والعربات حتى يسهل عمل الملتزمين والمتعهدين بتأهيل الأسواق التجارية التي طالما انتظرناه منذ عام 2006".  

السابق
معلومات صحافية: تأجيل اجتماع وزراء الخارجية العرب الى الحادي عشر من شباط الجاري
التالي
الغارديان: على موسكو الإجابة على سؤالين في شأن سوريا