دو فريج:للاقتناع بثقافة تطبيق القوانين لا التهرب منها

إستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده النائب نبيل دو فريج الذي قال بعد اللقاء: "نقوم دائما بزيارة هذه الدار لأخذ بركة سيدنا، وشاءت الظروف أن يكون اليوم موعد دفن إحدى ضحايا انهيار المبنى في الأشرفية، تكلمنا عنها وعن إيمانها، ونحن كلنا نؤمن أنه حين تأتي الساعة كلنا سنغادر هذه الدنيا لسوء الحظ".

وأضاف: "تكلمنا أيضا بأمور أخرى انطلاقا من هذه الفاجعة التي حصلت في الأشرفية منذ يومين وضرورة تطبيق القوانين في كل لبنان، وضرورة اقتناع اللبناني بثقافة تطبيق القوانين وليس بثقافة التهرب من القوانين".

وتابع: "كنا نفكر، بالإضافة إلى الأبنية القديمة التي هي في حاجة إلى حل، بالأبنية الجديدة التي تبنى بطريقة غير شرعية من دون رخص ورقابة وربما من دون مهندس، ولا ندري ما هي المواد التي يستعملونها، وما هي المخاطر فيها".

ودعا الى "تطبيق القانون عند كل اللبنانيين وليس فقط عند فئة من اللبنانيين، كذلك بحثنا زيارة الأمين العام للامم المتحدة وزيارة وزير خارجية تركيا، وكل أمور الساعة، وأنا أعتقد أنه من الضروري أن يتوصل مجلس الوزراء اليوم إلى حل نهائي لقضية الإيجارات والأجور والمعاشات لأن هذه الأمور تسيست بطريقة غير مسموحة، ومن غير الطبيعي أن يدفع المواطن، إن كان من العمال أو أرباب العمل، ثمن خلافات سياسية، في لقمة عيشهم أو في استمرار عملهم في البلد".
  

السابق
اسماعيل سكرية: تآكل ونش في مستشفى بيروت الجامعي
التالي
جابر: اطلاق مشروع الليطاني نصر على اسرائيل