أبادي: مشاكل المنطقة تحل فيها

 عرض رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط، في منزله في كليمنصو قبل ظهر اليوم مع سفير ايران في لبنان غضنفر ركن ابادي، في حضور نائب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي للشؤون الخارجية دريد ياغي وامين السر العام ظافر ناصر ومفوض الاعلام رامي الريس للأوضاع العامة. وبعد اللقاء قال أبادي: "ان الزيارة للنائب جنبلاط تأتي في اطار جولة يقوم بها على القيادات اللبنانية للتهنئة بالأعياد المجيدة".

وأضاف: "نحن في رحاب عيد ميلاد سيدنا المسيح عيسى نبي الله عليه السلام، وفي هذا السياق زرنا مجموعة من القيادات والمسؤولين في لبنان من أجل تقديم التهنئة بهذه المناسبة الكريمة، واليوم سررنا بزيارة النائب وليد جنبلاط لتقديم التهنئة بهذه المناسبة الكبيرة، بما ان سيدنا المسيح كان مناديا كبيرا لمبادئ الوحدة العالمية وتحقيق الحق والعدالة التي نؤكد عليها في دستور الجمهورية الاسلامية الايرانية". ولفت الى "ان البحث تطرق خلال اللقاء الى تطورات الوضع الاقليمي والدولي والعلاقات الايرانية – اللبنانية".

وردا على سؤال عن توجيه دعوة للنائب جنبلاط لزيارة طهران قال ابادي: "هذه الدعوة مفتوحة، ونأمل ان تتم قريبا".

وفي ما يتعلق باختطاف المهندسين الايرانيين الخمسة في مدينة حمص السورية جدد ابادي ادانته لهذه العملية، معتبرا "ان ذلك يدل الى ان اللجوء الى أساليب تعارض كل القواعد القانونية والمواثيق الدولية ليست له جدوى"، مؤكدا "ان الجهود مستمرة"، وآملا "ان يطلق سراحهم قريبا".

وحول دلالات المناورة التي اجرتها سوريا أخيرا، قال ابادي: "كل منطقة الشرق الاوسط، كما اكد الرئيس احمدي نجاد في زيارته الى لبنان، مهددة منذ تأسيس الكيان الصهيوني الى يومنا هذا من جانب هذا الكيان، ونحن اكدنا ايضا ان مشاكل هذه المنطقة ينبغي ان تحل في هذه المنطقة بعيدا عن التدخل الخارجي، ونحن نعتقد ان هذه المناورات هدفها منع الكيان الصهيوني من توجيه اي مكروه لسوريا".

وهاب: وزار رئيس "حزب التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب يرافقه نائبه سليمان الصايغ جنبلاط في منزله في كليمنصو.

وافاد بيان صادر عن "حزب التوحيد" انه "جرى خلال اللقاء التأكيد على متابعة الوضع في الجبل، خصوصا في المناطق الحساسة، وضرورة أن تأخذ القوى الامنية دورها بسرعة وحزم في معالجة أي إشكال أمني".

كما أكد المجتمعون على ضرورة منع أي خلل أمني في المنطقة وزيادة التنسيق بين مختلف القوى الموجودة على الارض.
 

السابق
ابو فاعور: اقتراح ميقاتي عادل بدل دوامة رفض “الشـورى”
التالي
فليتشر: تحديات تشهدها المنطقة واستقرار لبناني