رعد: لنظام السوري يمنع الحرب لقطع الطريق على التدويل

تساءل رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، خلال اللقاء السياسي الذي أقامه حزب الله في قاعة الإرشاد في مدينة النبطية، في حضور شخصيات سياسية وفكرية وإجتماعية ورؤساء بلديات ومخاتير" لماذا يريد الغرب حربا أهلية في سوريا؟ لأنه لا تبقى دولة إذا حصلت الحرب ، وهذا معناه على مجلس الأمن أن يتلقف أي قرار من الجامعة العربية ويأخذ قرارا في تدويل الأزمة، وهذا ما تمنعه سوريا ونظامها الذي يمنع الحرب حتى يقطع الطريق على التدويل.

وقال:" هل تنجح المؤامرة على سوريا؟ نحن بما لدينا من خبرة في الشأن السوري نجد أن النظام السوري لم يستخدم بعد الكثرة الوافرة مما لديه من أوراق في مواجهة هذه المؤامرة، والنظام السوري يملك الكثير من أوراق لأنه قوي، والجيش متماسك، والإرادة الشعبية ملتفة حول سياسة الممانعة المرتبطة أيضا بتحقيق إصلاحات، وهذا الأمر يوفر قدرة لسوريا على الصمود وعلى التصدي الكبير للمؤامرة مهما تعاظمت القوى التي تقف وراءها، لا حصار إقتصاديا ولا تهديد ولا وعيد بمنطقة عازلة ولاحظر جويا، كل هذا لا ينفع في سوريا لأن النظام أقوى من هؤلاء ومن كل الأساليب ولديه القدرة على الإلتفاف عليها جميعا".

ولفت الى أن "الدور الداعم لسوريا،الفيتو الروسي والصيني، الذي أستخدم في مجلس الأمن يقول للعالم أنه ممنوع على أحد أن يفكر بأي خطوة عسكرية تجاه سوريا، لا حظر جويا ولا منطقة عازلة ولا عدوان على سوريا، وفي سوريا يوجد حصانة دولية وحصانة شعبية وتماسك للجيش وللأجهزة".  

السابق
40 إسرائيلية يتصورن عاريات تضامنا مع علياء المهدي
التالي
الوطن أولاً