نقابة المحامين: التفجير في صور محاولة للاساءة إلى صورة العيش المشترك

 عقد مجلس نقابة المحامين في بيروت اجتماعه الدوري برئاسة النقيبة أمل حداد وفي حضور الأعضاء. وبعد التداول في الأمور المدرجة في جدول الأعمال، أصدر بيانا هنأ فيه "المواطنين بحلول عيد الاستقلال، رمزا دائما للحرية والسيادة ووحدة الأراضي غير المنقوصة شبرا واحدا"، وتمنى "ديمومة العيش المشترك الذي يحفظ الوطن، ويبقيه عزيزا موحدا".

واستنكر مجلس النقابة "حالة الفلتان الأمني التي تسود أرجاء الوطن من أقصاه إلى أقصاه، والتي بلغت حدا لم يعد يجوز السكوت عنه أو التغاضي عنه. وقد بلغت الوقاحة بالمجرمين والعابثين بالأمن والإستقرار حد المساس بالأماكن الدينية والحرمات المقدسة فيها، كما جرى لمطرانية الروم الأرثوذكس في بيروت، والسرقة والتخريب والعبث الذي طالها، وهو حادث يثبت أن النفسية الإجرامية التي باتت تتفشى لدى بعض الخارجين على القانون، لم تعد تقف عند أي حد. ناهيكم بجرائم القتل المتسلسل التي أودت بإحدى عشرة ضحية، قتلت بدم بارد وبأيد سوداء الفعل والنتيجة، وهي حلقة من سلسلة طويلة من جرائم القتل والنهب والسلب، التي لا يبالي مرتكبوها بقانون أو شريعة. أضف إلى ذلك التفجير الذي طال فندقا ومحلين لبيع المشروبات الروحية في صور، والذي إن أنجز أمرا، فهو محاولة الإساءة إلى صورة العيش المشترك في بلدة عريقة جعلته نموذجا مشعا للمواطنين اللبنانيين، الذين لا يعرفون تعصبا أو تزمتا، ويرتضون الصيغة اللبنانية التي يتمسك بها الجميع عيشا مشتركا وتآلفا وطنيا واحدا".

وطالب مجلس النقابة "المسؤولين بإيلاء أقصى الأهمية لمسألة كشف هذه الأعمال الإجرامية، والقبض على الفاعلين والمسهمين فيها، وإنزال أشد العقاب بهم، بصورة تشعر الناس بهيبة القانون وسرعة إنجاز العدالة دون تسرع، وتؤكد لهم حزم السلطات في التعامل مع هذه الظواهر الإجرامية، وعزمها الجاد على وقف تفشيها ومنع تفاقمها بما يهدد سلامة المواطنين وسلامة الوطن". 

السابق
حسين الموسوي: سلوك المعارضة ليس في صالح لبنان
التالي
الراي: الاضطراب السياسي يفاقم الإرباك المالي للحكومة