النابلسي: تعليق عضوية سوريا لا ينسجم البتة مع اصول وموازين الجامعة العربية

استقبل العلامة الشيخ عفيف النابلسي، عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نوار الساحلي ووفدا من الحزب السوري القومي الاجتماعي برئاسة قاسم صالح موفدا من رئيس الحزب أسعد حردان: حيث تم التشاور معهما في آخر الأوضاع والمستجدات في لبنان والمنطقة.
وشدد النابلسي أمام زواره: أن قرار الجامعة العربية تعليق عضوية سوريا لا ينسجم البتة مع الأصول والموازين التي وضعتها الجامعة. والجامعة في موقفها تسلم حقيقة دورها المشبوه في الأزمة السورية إلى أميركا الراعية للمؤامرة الكبرى على سوريا. إن موقف الجامعة ينضوي تحت سياسات أميركا وإسرائيل ومخططاتهما للنيل من إرادة وصمود الشعب السوري الذي يزداد وحدة وصلابة في وجه آلة التضليل الإعلامي والسياسي.
وأكد الحاجة إلى وعي المخاطر التي يتعرض لها الواقع في المشرق العربي والذي يتطلب تعميق العلاقات الوحدوية والتنبه إلى المهالك التي تنتج من جراء المراهنة على السياسات الأميركية والغربية والتي أفضت إلى فصم عرى المجتمعات العربية إلى دوائر وتقسيمات عرقية وطائفية ومذهبية وإلى تقاتل أصاب الوجدان المسلم والعربي بجرح عميق وكبير.
ولفت النابلسي إلى "أن التسريبات التي تهدف إلى النيل من الاستقرار الأمني في لبنان تأتي في سياق الضغط على الحكومة اللبنانية بخصوص ملفين أساسيين الأول هو المحكمة الدولية وما يتعلق بظروف تحويلها. والثاني في تمنع لبنان من الالتزام بأية إجراءات تطلبها الدوائر الدولية والاميركية ضد سوريا وخصوصا تلك المرتبطة بالعقوبات المالية إضافة إلى مسائل الحدود".
واعتبر "أن خيار المقاومة في لبنان لا يزال هو الأول على مستوى الجماهير وهو يزداد توطدا ورسوخا يوما بعد يوم في سبيل وحدة لبنان وقوته وسيادته".
وكان النابلسي تلقى العديد من البرقيات والاتصالات المهنئة بالعيد لا سيما من سفير الجمهورية الاسلامية الإيرانية في دمشق محمد رضا شيباني ومن النائب أسامة سعد ورئيس المجلس الإسلامي العلوي الشيخ أسد عاصي .  

السابق
حماس: اللقاء بين مشعل وعباس سيتحدد خلال ساعات
التالي
عين ابل تستعيد نسخة من أثريّة قيّمة لأنّ القانون الفرنسي يمنع إعادة المسروقات بعد 70 عاما