سليمان: هناك توجه لإعادة العمل بنظام الخدمة العسكرية الإلزامية

كشف الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان عن توجه لدى المسؤولين لإعادة العمل بنظام الخدمة الإلزامية للشباب في الجيش اللبناني.
وأكد سليمان ـ في تصريح لموقع تيار «المستقبل» الإلكتروني امس ـ أنه ومنذ توليه رئاسة الجمهورية يسعى إلى كسر الحواجز بينه وبين الشباب، مشددا على تحقيق تطلعات الشباب اللبناني الوطنية باعتباره أمل البلاد في غدها.

وحث سليمان الطاقات الشابة على الانخراط في مؤسسات القطاع العام، مشيرا إلى أن فكرة الهجرة إلى الخارج لم تعد مغرية بعد الأزمة المالية العالمية، مشجعا في الوقت نفسه على الانتقال المؤقت إلى الخارج لكسب الخبرات والمال.

وقال «إن البطالة قد تكون سببا من أسباب اللجوء لأعمال الشغب في البلاد، موضحا أن الخروج من حالة الركود وتفعيل الدورة الاقتصادية بحاجة إلى استقرار أمني وسياسي».

ولفت سليمان إلى أن الثروة النفطية في لبنان ستعزز نمو الاقتصاد اللبناني وتوفر فرص العمل للشباب لاثبات جدارتهم، داعيا إلى إقرار قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص وقانون الأسواق المالية لحل أزمة البطالة المتفشية في البلاد.

وعن انخراط الشباب في الحياة السياسية، قال الرئيس اللبناني «إن الانتخابات النيابية هي الممر الإلزامي لإشراك الشباب فيها، مشيرا إلى أن خفض سن الاقتراع من الأساسيات التي يرتكز عليها القانون الجديد».

وأضاف ان أي دولة لا تعتمد على عنصر الشباب لن يكون بمقدورها التطلع والتخطيط للمستقبل.  

السابق
فتاوى سياسية
التالي
اليونيفيل تسلّم طريق الوزاني ـ الغجر إلى الجيش