فايد: “حزب الله” يريد الحوار لكونه في المأزق

 نبّه عضو المكتب السياسي في"تيار المستقبل" راشد فايد إلى "ان نظام الوصاية السورية لم ينه رفع يده عن لبنان تماما، وهناك اشخاص قرروا ان ينهوا هيبة الدولة اللبنانية ووضعها تحت تصرف النظام السوري"، لافتاً الى ان "الوضع الراهن في لبنان سيبقى على ما هو عليه طالما ان السلطة موزعة بين السلطة الرسمية "الصورة" وبين سلطة "حزب الله مع ارتباطاته الاقليمية بسوريا وايران".

وقال في حديث لـ برنامج "نهاركم سعيد " عبر المؤسسة اللبنانية للإرسال "كنا شركاء مع "8 آذار" في حكومة وحدة وطنية ولم يتركوا الحكومة تعمل، ونحن الآن خارج الحكومة وغير معنيين بها، لذلك لن نتركها تتصرف على هواها. علما انها لم تقم حتى الآن بأي انجاز".

ورأى ان "هذه الحكومة الضعيفة وعديمة الحيلة فاقدة للاهلية السياسية، ومن الطبيعي ان نتخذ اي موقف يساعدنا على اخراجها من درب اللبنانيين والاتيان بحكومة جدية وفاعلة وقادرة على تحقيق الانجازات".

من جهة اخرى، أوضح فايد ان "ما يرد من اقاويل على تواصل الرئيس سعد الحريري عبر "تويتر" وعن ترشيحه رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع لرئاسة الجمهورية يؤكد الدور الوازن للرئيس الحريري في الحياة السياسية، بدليل انه قال جملة عن الرئيس نبيه بري منذ ثلاثة ايام وما زالوا إلى الآن "يطبخونها ويعجنونها".

وعن انعقاد طاولة الحوار مجدداً اكد اننا "لسنا ضد الحوار، بل مصرون عليه، ولكن نريد الحوار المنتج. لقد تم اللجوء الى طاولة الحوار عندما كان "حزب الله" محرجاً وعندما كان 70 في المئة من اللبنانيين مع 14قوى الرابع عشر من آذار. وهذه المرة نطرح الحوار لان الحزب في مأزق سياسي".

واشار الى "ان ما يجري في المنطقة يقلق "حزب الله" خلافا لعرض العضلات الذي يمارسه الأمين العام السيد حسن نصرالله كل فترة، إذ يهدد ويتوعد، ولكن عمليا هذا يقلقه. هناك تغيير جذري، ويعلم "حزب الله" كما يعلم الجميع، ان الحتمية التاريخية لهذه الانتفاضات هي الانتصارات".

على صعيد آخر، نفى فايد صحة "ما يشاع عن ان لا مخطوفين سوريين في لبنان". وسأل: "لم فرضوا حظرا اعلاميا اذن على عكار؟

ولماذا لم ينف وزير الاعلام ورئيس الحكومة ومخابرات الجيش؟ هل منطقة عكار ملحقة بالوضع السوري ويطغى عليها التعتيم الاعلامي وعدم اطلاع الناس على الذي يجري"؟.
 

السابق
رفع جلسة غرفة البداية في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في لاهاي
التالي
منصور للـ mtv عشية الاجتماع الوزاري العربي بشأن سوريا: سنتخذ الموقف الافضل لمصلحة لبنان ولا خروج عن الإجماع العربي