أنطوان سعد: تخوف من الحديث عن اغتيالات وعلى ميقاتي تمويل المحكمة بعيدا من المناورة

أكد النائب انطوان سعد أن "هناك نقاشات داخل المجلس النيابي في كثير من الملفات أهمها ملف المحكمة"، مشيرا الى أن "الإشكالات التي حصلت ولا سيما بين النائب مروان حماده ونواب "حزب الله" بقيت تحت الاطار القانوني والمنضبط".

ورأى في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان 93,3" أن "على الرئيس نجيب ميقاتي بحكم موقعه اليوم تمويل المحكمة بعيدا من المناورة والتزاكي، ونتمنى عليه التزام ما قاله أمام اللبنانيين والمجتمع الدولي لناحية التمويل، لأن العواقب الاقتصادية والسياسية ستطال لبنان في حال عدم استجابته للمحكمة".

وعن كلام الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله عن تمويل المحكمة من جيب ميقاتي قال: "إن الهبة ايضا يلزمها قانون وموافقة من مجلس الوزراء"، مشيرا الى ان "سفيرة الولايات المتحدة الأميركية استنتجت في بعض الجلسات الخاصة مع ميقاتي أنه سيستقيل اذا لم يستطع تمويل المحكمة"، وسأل عن "سبل تعامل المجلس النيابي مع ملف التمويل في حال رفع اليه".

وأكد سعد أن "قوى 14 آذار لم تضع خطة لاسقاط الحكومة في الشارع"، ورأى أن "الحوار في ظل وجود السلاح غير مجد، وهذا ما لمسناه في القرارات التي صدرت منذ عام 2006"، لافتا الى أن "المعارضة متفقة على الدخول في حوار على بندين الأول السلاح والثاني الاستراتيجية الدفاعية". وأوضح أن "القانون الانتخابي المطروح اليوم يستفيد منه "حزب الله" بوجود السلاح".

وعن العلاقة مع النائب وليد جنبلاط أشار الى أن "اللقاءات والاتصالات عادت ولكنها لم تصل الى حد التفاهم الاستراتيجي مع "جبهة النضال" والكلام عن تفاهم مشترك سابق لأوانه".

واعتبر أن "لقاء سيدة الجبل أيد الانتماء للربيع العربي، وأي قراءة للتاريخ المسيحي تشير الى الدور الذي أداه هؤلاء في تعزيز هذا الربيع بالشراكة مع المسلمين".

وعن الوضع في سوريا وانعكاسه على لبنان رأى سعد أن "الأزمة ترخي بظلالها على لبنان، والمثل واضح من خلال التصرفات التي يقوم بها السفير السوري في لبنان ويبدو فيه مفوضا ساميا على هذا البلد"، وتخوف من "الحديث عن اغتيالات قد تستهدف بعض الشخصيات".
  

السابق
نديم الجميل: انتقد طريقة تعاطي القوى الامنية مع طلاب جامعة اللويزة
التالي
قبيسي: قدر اللبنانيين الوحدة ونبذ الانقسام والتشرذم