حجر الأساس للحاجز البحري وتدشين طرق في صيدا

احتفلت مدينة صيدا أمس، بوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء الحاجز البحري الذي سيحتضن الردميات الناتجة من جبل النفايات، في خطوة أخيرة لإزالة هذا «الجبل».
الحفل الذي دعت إليه بلدية صيدا ومجلس الإنماء والإعمار، أقيم في مكان يتوسط جبل النفايات ومعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة، وقد تميز بحضور حاشد، حيث تقدم الحضور الوزيران غازي العريضي وناظم الخوري والسفير السعودي محمد عواض عسيري، ممثل الرئيس نبيه بري مدير مكتبه في المصليح العميد محمد سرور، ورئيس مجلس الإنماء والإعمار المهندس نبيل الجسر، النواب فؤاد السنيورة، علي عسيران وميشال موسى، ممثل وزير الداخلية مروان شربل والمدير العام قوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي العميد منذر الأيوبي، محافظ الجنوب نقولا أبو ضاهر، وحشد من الشخصيات السياسية والإجتماعية والأمنية، ورؤساء بلديات إتحاد صيدا والزهراني وفاعليات المنطقة.
وكانت كلمة لوزير البيئة ناظم الخوري، تمنى عبرها إتمام هذا المشروع وسيره حسب المواصفات المطلوبة، متعهداً أن يتابع هذا المشروع ضمن مسؤولياته وصلاحياته، والمشاركة في إنجاحه.
 العريضي
أما الوزير غازي العريضي فدعا في كلمته «كل من يتعاطى السياسة في لبنان أن يعمل على تصدير كفاءات تعبّر عن أبهى صور لبنان إلى الخارج، لا أن يصدّروا نفايات على الشاشات أو على المنابر والساحات وفي الخطابات والبيانات»، كما دعا إلى التعالي فوق الحساسيات الطائفية والمذهبية والمناطقية والمصالح الضيقة.
وألقيت كلمات لكل من رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، والنائب فؤاد السنيورة والسفير العسيري، ورئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر.
تدشين طرق
وكان العريضي استهل زيارته إلى مدينة صيدا بجولة على طرق المدينة التي عُبّدت، وأوتوستراد حارة صيدا- مجدليون، حيث وضع حجر الأساس لأوتوستراد حارة صيدا- جباع.
المحطة الأولى كانت عند المدخل الشرقي لأوتوستراد حارة صيدا- مجدليون، ثم أقيم للعريضي حفل استقبال في القصر البلدي لحارة صيدا، شارك فيه العميد محمد سرور، والنائب محمد رعد مع عدد من النواب.
رعد
ثم انتقل الحضور إلى ساحة البلدة عند النصب التذكاري للشهداء فأقيم احتفال خطابي تحدث فيه النائب محمد رعد الذي رحب بالوزير العريضي قائلاً: «ندشن معه إعادة تأهيل طريق أساسية في الجنوب، بدءاً من حارة صيدا وصولاً إلى حبوش، ونبدي اعتزازنا وتقديرنا بهذا النهج الإنمائي الذي يلتزمه الوزير العريضي وهو نهج عابر للطائفيات والمناطق والمذهبيات».
من جهته، عبّر العريضي عن شكره لكل أبناء القرى الجنوبية على هذه المحبة والالتفاتة الكريمة.  

السابق
تكريم المربّي الراحل حمزة أبو عمر في عين قنيا
التالي
فريد الخازن: لا مصلحة لأحد بتعطيل عمل الحكومة