قنديل أطلق شبكة توب نيوز من دمشق

أطلق النائب السابق ناصر قنديل، في احتفال اقيم في قصر النبلاء في دمشق، حضره وزير الإعلام السوري الدكتور عدنان محمود ونائب وزير الخارجية الدكتور فيصل المقداد والوزير السابق عبد الرحيم مراد ومدراء المؤسسات الإعلامية السورية العامة والخاصة وحشد إعلامي كبير، "شبكة توب نيوز – ناصر قنديل"، التي ستباشر خدماتها من سورية وتتوسع لاحقا في اتجاه لبنان، والعديد من الدول العربية بحيث تقدم خدماتها الإخبارية والإعلامية بالصوت والصورة والخبر العاجل.

قنديل

واشار قنديل في كلمة القاها الى انه تقرر إطلاق هذه الشبكة من دمشق، "لأنها قلعة وحصن المقاومة، ولأننا نرى في الحرب على سورية حربا على المقاومة، مؤكدا ان الشبكة الجديدة قادرة على إثبات أنها مؤهلة لنقل الحقيقة ومواجهة التزوير".

واوضح ان هناك "أكثر من 1000 مراسل متطوع في هذا المشروع في أنحاء سورية وأكثر من 600 في لبنان و400 في فلسطين والعدد يضاهي 10000 على مساحة العالم العربي"، وقال: "قد نصل إلى رقم 100000 مع نهاية هذا العام، لنقول: أكذوبة الشاهد العيان نرد عليها بحقيقة المراسل المتطوع".

وقال: "في ساحة الإعلام سنكون الأشد حرصا على المصداقية وعلى قول الحقيقة"، لافتا الى ان خدمة الشبكة تتضمن بالإضافة إلى الأخبار مقتطفات يومية من أكثر من 200 صحيفة عربية وعالمية، كما ستتضمن أبرز ما يكتب في مراكز الدراسات وخصوصا الأمريكية والإسرائيلية.

مراد

وشكر رئيس اتحاد الصحافيين الياس مراد في كلمة قنديل باسم الإعلاميين السوريين لما بذله من جهد في المعركة الوطنية التي تواجهها سورية ولبنان والوطن العربي، وقال: "عندما نقول سورية ولبنان تكون المقاومة التي تواجه فيها إسرائيل والمقاومة هنا في كل شيء مقاومة عبر الرصاصة ومقاومة عبر الكلمة التي أصبحت أقوى من الرصاصة مقاومة في الإعلام المسؤول الهادف الذي أشار إليه السيد الرئيس وهو يقول: إن معركتنا القادمة هي معركة إعلام".

المقداد

وأكد المقداد أن "الاغتيالات الأخيرة لنخب سياسية وعلمية سورية تدلل على إفلاس المجموعات الإرهابية المسلحة الذي وصل بها الى حدود اليأس، خاصة وأن الأحداث التي تتعرض لها سورية أصبحت خلفنا في الكثير من عناصرها"، وقال:"إن الشعب السوري أثبت خلال هذه المعركة أنه شعب واع يحب بلده ويتوق للاصلاح الذي يقوده السيد الرئيس بشار الأسد.
اضاف: "إننا نأمل من أجهزة الإعلام أن تساهم في هذا المسعى لكي تكون عند المسؤولية الملقاة على عاتقها، وقال: "نحن نعتمد على الإعلام الموضوعي والمستقل، والموقع الذي سيقوده الإعلامي ناصر قنديل سيكون له موقع أساسي في الإعلام العربي وفي فضح الأكاذيب والتضليل وسيكون بداية جديدة لإعلام عربي ذي مصداقية".
 

السابق
ميخائيل ضاهر: لا يجوز الا التقيد بجميع مندرجات القرار 1757
التالي
حايك: لبنان لن يكون بوابة تآمر على امن سوريا