قاسم هاشم: نستغرب استمرار الاجراءات الامنية الضاغطة في الاسكوا

  استغرب النائب قاسم هاشم "استمرار الاجراءات الامنية الضاغطة في محيط الاسكوا على الرغم من اعلان الامينة العامة ريما خلف ان ليس هناك اي تهديد امني لهذا المبنى".
وقال في تصريح اليوم في المجلس النيابي:"خلال الايام الاخيرة اثير اللغط حول اقفال الطرق المؤدية الى وسط بيروت نتيجة الاجراءات التي اتخذت بذريعة حماية مبنى الاسكوا لاسباب تهديدية. نستغرب ان تستمر الاجراءات على هذا النحو وما تؤدي اليه من انعكاسات سلبية على حركة المواطن حتى بعد ان اعلنت خلف بالامس ان ليس هنالك من اي تهديد لهذا المبنى او للاسكوا بشكل عام".

وتابع:"السؤال اليوم، لماذا كل هذه الاجراءات ولماذا الاستمرار باقفال الطرق على هذا النحو وما تعكسه من ضرر على اللبنانيين مبررة وغير واضحة، وما نأمله هو ان تعمل الجهات المعنية على فتح هذه الطرق في أسرع وقت طالما لم يعد هناك من مبرر امني استنادا لما اعلنته الامينة التنفيذية. ولا يجوز تحت اي ذريعة ان تكون الاجراءات الامنية على حساب الناس لهذا الشكل، اذ يكفي اللبنانيين حصارا والاما وعذابات يومية من كل القضايا والمتاعب الحياتية والضائقة الاقتصادية والاجتماعية الضاغطة، وتأتي مثل هذه الاجراءات الامنية لتزيدهم هما.لذلك المطلوب اليوم الاسراع بفتح هذه الطرق وليعمد المواطنون الى فتحها بأنفسهم اذا لم يتم الاستجابة لهم، واذا لم يكن هناك من يتحمل المسؤولية ازاء هذا الموضوع، ولان مصلحة المواطنين فوق كل المصالح، وعلى المعنيين التفتيش عن حلول اخرى اذ لا يجوز ابقاء محاصرة الناس في تحركاتهم اليومية على هذا المستوى، تحت ذرائع ومبررات واهية لا يمكن الرضوخ اليها، لان هذه الذرائع تنتفي بعد لحظات، دون معرفة من سببها واعلنها وكيف تم الرجوع عنها". 

السابق
فضل الله: الوحدة الإسلامية هي الأساس لحماية الوحدة وتحصينها
التالي
فتفت: تمسكنا بالمحكمة يهدف إلى وقف الاغتيالات السياسية