المنظمة النسائية تبحث حقوق العاملات الفلسطينيات

نظّمت المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية في مخيم برج الشمالي، ندوة نقابية في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في المخيم، حضرها ممثلون عن الأحزاب والمنظمات الأهلية اللبنانية والفلسطينية والاتحادات والجمعيات، وحشد من أهالي المخيم.
وتحدث النقابي الفلسطيني أبو سامح المحمود عن معاناة طبقة العاملات الفلسطينييات خصوصاً في ظل الظروف اللبنانية الصعبة، الناتجة من الإشكاليات الاجتماعية والضيق الاقتصادي في ظل جنون الأسعار، وقال: «إن الفلسطيني يعاني الحرمان من حق العمل في العديد من المهن وتفرض عليه إجازة العمل، عدا عن حجم خدمات «الأونروا» التي لا تلبي احتياجات اللاجئين، وتراجع تقديمات المنظمة إلى حدّ العدم».
وأكّد تمسّك الشعب الفلسطيني بحق العودة وبالانتفاضة والمقاومة في مواجهة الاحتلال، داعياً إلى رصّ الصفوف والوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة المخاطر التي تحدق بالشعب الفلسطيني، والعمل على فكّ الحصار المفروض عليه.
كما دعا الدولة اللبنانية إلى التعاطي مع الملف الفلسطيني كرزمة واحدة، ومنح هذا الشعب حقوقه الانسانية والاجتماعية في مواجهة مشاريع التوطين والتهجير.
وتطرّق إلى وضع الطبقة العاملة الفلسطينية في لبنان، حيث انها مهدورة الحقوق بفعل القانون اللبناني، وتعيش تحت خط الفقر ومحرومة من حق العمل والضمان الاجتماعي، ما يزيد الطبقة العاملة الفلسطينية حرماناً وبؤساً، ويتطلب الإسراع في إقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني في لبنان .   

السابق
خريس: لتوطيد معالم المجتمع المقاوم في كل تفاصيل الحياة
التالي
حبّة سحرية تخلّصك من الشيب!