متعاقدو اللبنانية يعتصمون الخميس

عقد الأساتذة المتعاقدون في الجامعة اللبنانية جمعيات عمومية في كل المناطق، وأعلنوا أنهم «يجتمعون اليوم (أمس) لرفع الصوت عالياً إزاء الوضع المأسوي الذي يعيشونه والظلم والاجحاف الذي لحق بهم».
وشدّد المجتمعون في بيان أصدروه على دعوة وزير التربية الدكتور حسان دياب ورئيس الجامعة الدكتور زهير شكر إلى «الاجتماع الفوري والتوافق على رفع الملف ليصار إلى إقراره في أسرع وقت في مجلس الوزراء».
وأكدوا أن «جميع الأساتذة مستوفون كل الشروط القانونية والأكاديمية، ولا يوجد أي مبرر أكاديمي أو عائق مادي يمنع تفرغهم»، رافضين «ربط ملف التفرغ بتعيين عمداء جدد لكليات الجامعة».
كما حذروا من أي محاولة لتسييس الملف أو عرقلته، ودعوا جميع الأساتذة المتعاقدين إلى الاعتصام أمام وزارة التربية نهار الخميس المقبل الساعة الواحدة ظهراً.
وأشار الأساتذة الى أنهم سيتابعون تحركاتهم التصعيدية وصولاً إلى الإضراب المفتوح من أجل الحصول على حقهم المشروع بالتفرغ، وأي أستاذ متعاقد يتعرض للتهديد بالانتقاص من ساعات التدريس الموكلة اليه أو الفصل من العمل، سوف يعلن عن اسم التربوي المسؤول عن ذلك وصفته.
إلى ذلك عقد أساتذة معهد الفنون الجميلة – الفرع الرابع في دير القمر جمعية عمومية في مبنى المعهد بدعوة من مندوبي الفرع في مجلس المندوبين، تداولوا فيها الملفات المتعلقة بقضايا الجامعة اللبنانية والتحركات التي قامت بها الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين.
وبعد اللقاء، أصدر المجتمعون بياناً فوضوا عبره الهيئة التنفيذية ومجلس المندوبين «اتخاذ كل الخطوات التصعيدية الديمقراطية لتحقيق المطالب»، مؤكدين «الاستمرار بالإضراب وصولاً إلى صيغة تضمن تحقيق المطلب المتعلق بإقرار سلسلة الرواتب الجديدة».   

السابق
الأقلية حين تفقد دورها الوطني
التالي
الابتسامة المصطنعة… والصحة؟