41 % يبحثون عن وظيفة !!

نشر موقع بيت.كوم "Bayt.com" الرائد في مجال البحث عن الوظائف في منطقة الشرق الأوسط، تقريراً حول "استخدام الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط يسلّط فيه الضوء على نمط وعدد ساعات استخدام الإنترنت في المنطقة وغايات استخدامه بالإضافة إلى المخاطر الناتجة عن هذا الاستخدام.

أشار التقرير الى أنّ معظم مستخدمي الإنترنت الذين شملهم الاستطلاع يستخدمون الإنترنت من منزلهم وخاصّة من خلال جهاز كمبيوتر ثابت (desktop computer) أو محمول (laptop) أو أجهزة إلكترونيّة أخرى.

كذلك أعلن 59 في المئة من المستطلعين في منطقة الشرق الأوسط أنهم قاموا بوصل شبكة الإنترنت على خط الهاتف الثابت، فيما أظهر 32 في المئة منهم أنهم يستخدمون الإنترنت أكثر من 3 إلى 4 ساعات يومياً.

على صعيد محلّي، أشار التقرير الى أن لبنان تصدّر لائحة البلدان العربيّة التي شملها الاستطلاع لجهة أعلى نسبة استخدام للإنترنت من خلال الأجهزة المحمولة والهواتف الذكيّة وتوّفر خدمة Wi-Fi في المنازل، تبعته بلدان مجلس التعاون الخليجي مثل قطر والسعوديّة والإمارات.

أمّا لجهة عدد الساعات المستخدمة على الإنترنت، فقد أظهر التقرير أنّ 34 في المئة من مستخدمي الإنترنت في لبنان يمضون أكثر من 3 إلى 4 ساعات على الإنترنت يوميّاً، فيما يمضي 26 في المئة منهم أكثر من 6 ساعات على الإنترنت يوميّاً. بالإضافة إلى ذلك، كشف التقرير أن 41 في المئة من المستطلعين اللبنانيين يستخدمون الإنترنت بشكل يومي بهدف البحث عن وظيفة فيما يستخدم 22 في المئة منهم الإنترنت لنفس الغاية أغلبيّة أيّام الأسبوع.   

السابق
الناسا تؤكد ان المذنب لن يدمر العالم وليس له أي تأثير
التالي
جنبلاط يخشى سير حزب الله وحلفائه بقانون انتخاب لا يراعي دوره وموقعه في الشوف