ميقاتي:من مصلحة لبنان احترام القرارات الدولية وعدم الانتقائية بتطبيقها

وفي لقاء مع الاعلاميين المرافقين له في زيارته الى الامم المتحدة، اشار رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي الى أنه "لا خيار لنا الا ان نكون على علاقة ممتازة مع كل دول العالم باستثناء العدو الاسرائيلي طبعا ، وأوليتنا هي الوحدة الداخلية ، وبناء على ذلك نقارب اي موقف خارجي".
وكشف عن سلسلة من اللقاءات سيعقدها غدا في مكتب رئيس مجلس الامن الدولي، بصفة لبنان رئيسا لمجلس الامن الدولي لهذا الشهر، مع كل من وزراء خارجية الولايات المتحدة الاميركية وروسيا والصين، إضافة الى لقاءات مع رؤساء وفود عربية واجنبية والسفراء العرب المعتمدين في الامم المتحدة . كما سيعقد اجتماعا مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يتناول فيه موضوع القرارات الدولية المتعلقة بلبنان وطلب فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة والوضع الاقليمي .
وردا على سؤال اشار الى أنه "سيركز البحث مع وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون على عدد من المواضيع منها دعم الجيش اللبناني وتعزيز القوى الامنية والعسكرية اللبنانية".
وعن موضوع المحكمة الدولية ، لفت الى ان "مصلحة لبنان كما نشدد دائما هي في احترام القرارات الدولية وعدم الانتقائية في تطبيقها، لكن في الوقت ذاته النظر الى مصلحة لبنان كأولوية ، ولا اعتقد ان احد مخلصا في لبنان يمكن ان يكون ضد مصلحة بلاده".
ولفت الى ان "لبنان سيقدم الى الامم المتحدة الخرائط اللازمة بشأن المنطقة البحرية الاقتصادية الخالصة وسيطلب حماية هذه المنطقة".

السابق
الثورة والمسيحيون في الشرق
التالي
السفير:الراعي في قلب الجنوب: قاومتم لأجل الوطن