ابي نصر: المستهلك اللبناني الرابح الوحيد في خطة الكهرباء

توقع النائب نعمة الله أبي نصر "أن يمر مشروع الكهرباء في اللجان النيابية، وفي حال تعذر ذلك يقر في الهيئة العامة"، مشيرا "الى عدم وجود رابح أو خاسر في خطة الكهرباء، لأن الرابح الوحيد هو المستهلك اللبناني".

واوضح في حديث لاذاعة "صوت لبنان" "أن ما يتم المطالبة به لمشروع الكهرباء من تعديلات على القانون ما هو الا توضيحات لأن هذا المشروع سبق وأقرته حكومة الرئيس سعد الحريري"، مؤكدا "أنه في حال الاصرار على عدم تمرير المشروع فهم ينظرون اليه نظرة سياسية وليست انمائية".

ورأى "ان ترؤس لبنان لمجلس الأمن حدث كبير وأن الموضوع الأساسي المطروح على جدول الأعمال هو اعلان دولة فلسطين"، مؤكدا "أن لبنان سيصر على تنفيذ القرار 194 القاضي بعودة الفلسطينيين الى ديارهم كحق من حقوقهم ورفض التوطين".

وعن موضوع قانون الانتخاب الجديد وامكانية مشاركة المغتربين اعتبر أبي نصر "أن الخارجية اللبنانية لا تريد اشراك المغتربين في الحياة السياسية اللبنانية"، كاشفا "ان احصائية الوزارة تفيد بأن المغتربين لم يتسجل منهم في السفارات اللبنانية استعدادا لاعداد لوائح الانتخابات الا ثلاثة آلاف وسبعمئة مغترب".

ورد أبي نصر سبب ذلك الى "عدم قيام السفارات والقنصليات في الخارج بحملة توعية واضحة لقانون الانتخابات ولحق المغترب في الاقتراع"، مشيرا "الى أننا اذا راقبنا تصرفات وزارة الخارجية قبل وبعد الطائف، نلاحظ أن الدولة اللبنانية لم تهتم في الاغتراب أبدا معتبرة اياه مورد لكسب الأموال لا أكثر ولا أقل".

وعن طرح رؤية مسيحية موحدة لقانون الانتخاب في بكركي هذا الأسبوع، رأى "ان طرح هذه القضية على طاولة اللقاء المسيحي من الأولويات التي تشدد عليه بكركي الى جانب الهجرة والتهجير وتملك الأجانب وسواها".
  

السابق
فتفت: خطة الكهرباء ناقصة
التالي
نفط من قشر البرتقال