سليمان: التحول الديموقراطي في المنطقة يسهل التعاطي بين الدول على قاعدة التكافؤ

 رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان "ان التحول الى الديموقراطية الذي تشهده المنطقة يسهل التعاطي بين الدول على قاعدة التكافؤ في ما بينها".

كلام الرئيس سليمان جاء في خلال استقباله مجلس الادارة الجديد للجامعة الانطونية برئاسة الاب جرمانوس جرمانوس الذي القى كلمة اشار فيها الى دور الجامعة في "رسم سياسة اصلاحية تربوية تتناول المدارس والجامعات وتعيد اليها تميزها في هذه المنطقة" كما جاء في خطاب القسم، واضعا موارد الجامعة البحثية والاستشارية في خدمة الوطن لأن من هذه الرسالة لا يبقى من اللبنانية سوى قلة مواردها وكثرة طوائفها.

الرئيس سليمان

ورحب الرئيس سليمان بالوفد، لافتا الى "اهمية دور الجامعة في مواكبة التطور العلمي والتقني الذي يفترض ان تواكبه الثقافة"، مشيرا الى "اهمية التعليم على انجاز الاعمال وادارة الشؤون من خلال فريق عمل، وتنمية روح البحث والانفتاح على الآخر والتفاعل معه لأن هذا ما يميز لبنان ويشكل قاعدة اساسية من قواعد الحرية والديموقراطية".

النائب وهبي

وعرض رئيس الجمهورية مع النائب امين وهبي للتطورات السياسية السائدة راهنا على الساحة الداخلية.

وزراء سابقون

وتناول مع الوزيرين السابقين طارق متري ومنى عفيش الاوضاع العامة.

رئيس بلدية بيت لحم

واستقبل الرئيس سليمان رئيس بلدية بيت لحم فكتور بطارسة ورئيس بلدية ميروبا جورج سعادة، حيث تم اطلاعه على برنامج التبادل الثقافي بين مكتبة بيت لحم ومكتبة ميروبا ما يعزز روابط الصداقة والاخوة بين ابناء بيت لحم وميروبا. وفي خلال اللقاء اطلع بطارسة رئيس الجمهورية على الحصار الذي تعانيه مدينة بيت لحم ما يسبب هجرة اهاليها ولا سيما المسيحيين منهم.

اكتشافات مغارة جعيتا

وزار القصر الجمهوري مكتشفو النفق الجديد تحت مياه مغارة جعيتا جو خوري، جوزف شربين وحبيب حداد الذين اطلعوا الرئيس سليمان على كيفية اكتشافهم النفق الجديد تحت مياه المغارة وكميات المياه الجديدة التي يوصل اليها النفق الذي يبلغ طوله 250 مترا.

وهنأهم رئيس الجمهورية على العمل الذي قاموا به، معتبرا "ان ذلك يساعد في الحملة العالمية لإدراج المغارة على لائحة عجائب الدنيا السبع".

وتقديرا لعملهم، منح الرئيس سليمان كلا منهم درعا رئاسيا، مثنيا على نشاطهم.

بلدية لحفد

واطلع رئيس الجمهورية من وفد من بلدية لحفد على احتياجات البلدية الانمائية والخدماتية. 

السابق
النائب آلان عون: لم نصل بعد للصيغة الفضلى في اللقاءات التحضيرية لقانون الانتخابات
التالي
عبود: تمويل المحكمة ليس من مسؤولية رئيس الحكومة منفرداً