مجدلاني: “ويكيليكس” تدل الى رفض الجميع سلاح حزب الله

 اوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب عاطف مجدلاني اننا "ننتظر تنفيذ الرئيس نجيب ميقاتي لتعهداته بتمويل المحكمة لأنه اعلن ذلك في اكثر من مناسبة ومكان"، لافتاً الى ان "لا مصلحة للبنان بالتهرب من التزاماته تجاه المحكمة لأنه بذلك سيضع نفسه في مواجهة مع المجتمع الدولي، خصوصاً انه يرأس مجلس الامن الدولي هذا الشهر الذي انشأ المحكمة بالقرار 1757 تحت الفصل السابع".

وقال لـ "المركزية" رداً على سؤال عما تداولته بعض الصحف عن صيغة سيعتمدها الرئيس ميقاتي كمخرج لتمويل المحكمة عبر احتياطي الخزينة: "لا يهمنا كيف وممن سيأتي بالتمويل، فجل ما يعنينا التزام لبنان التمويل، وفي حال لم يف الرئيس ميقاتي بتعهداته عندها لكل حادث حديث".

ويكيليكس: وعن ردة الفعل ازاء ما تنشره صحيفة "المستقبل" من وثائق سرية نقلا عن موقع "ويكيليكس" سأل مجدلاني: "لماذا ردّة الفعل هذه من قبل حزب الله وحركة "امل" تجاه ما تنشره "المستقبل" بينما كل ما نشرته سابقاً جريدة "الاخبار" من وثائق لم نرد عليها ولم ننتفض على ما طالنا من اخبار"؟

ورأى ان "حزب الله يتعاطى بطريقة استنسابية مع هذه الوثائق، فعندما نشرت "الاخبار" جزءا منها اعتبرها الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله كدليل سيقدمه الى القضاء لمحاكمة قوى 14 آذار لتورطها مع اسرئيل واميركا ضد المقاومة". اضاف: "ردة الفعل هذه على الوثائق تذكرني بمثل "الفاجر اكل مال التاجر"، فنحن لا نملك فجورهم ولا هذا الانحدار لمستوى الشتائم في الخطاب السياسي، لأننا حريصون على التعاطي السياسي النظيف على مستوى الدولة وآمال الشعب اللبناني".

وختم: "هذه الوثائق ان دلّت الى شيء، فإلى ان ما من لبناني مع سلاح حزب الله، فالحليف المعلن او الحليف المضمر والخصم جميعهم ضد السلاح". 

السابق
سلهب: موقف الراعي الصريح يمهد لحوار سوري – اوروبي
التالي
المركزية: حركة تسجيل طلاب سوريين نازحين في المدارس الجنوبية الخاصة والرسمية