المعلوف: احتمال تعطيل “الكهرباء” في البرلمان غير وارد وتمويل المحكمة ممكن

 أكد عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب جوزف المعلوف أن "الرابح الاساسي في إقرار خطة الكهرباء في مجلس الوزراء هم اللبنانيون"، مشيرا الى "أنه لا يمكن فرض طرح قانون معجل مكرر على الحكومة عبر منظار ضيق وأحادي كما ورد في قانون الكهرباء الذي اقترحه رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون".

واعتبر في حديث اذاعي "أن تغييرا جذريا طرأ على الطرح الاساسي للخطة ليتلاقى مع المواقف التي اتخذت في جلسة مجلس النواب حين تمت اعادة المشروع بطلب من الرئيس نجيب ميقاتي ليتم درسه كمشروع قانون".

واذ أشار الى "أنه لم يتم استلام مشروع القانون رسميا بعد للاطلاع على تفاصيله"، أكد أن "أي احتمال لتعطيل اقرار خطة الكهرباء في المجلس النيابي غير وارد طالما تمت الاستجابة لمطالب المعارضة، أي الخضوع للرقابة المباشرة من قبل مجلس الوزراء وتأسيس الهيئة الناظمة، من دون أن يكبّد المشروع أية مصاريف اضافية على الخزينة".

وعن بند تمويل المحكمة الدولية، لفت المعلوف الى أن "إقراره يمكن أن يتم عبر توقيعي رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس الحكومة"، منبها في" حال معارضة هذا التمويل من خطر قد يترتّب على لبنان كسلطة سياسية لا تحترم التزاماتها بالقرارات الدولية، على غرار ما حصل في شأن موقف لبنان من الوضع في سوريا في مجلس الامن". 

السابق
ترو: الجسم الحكومي غير معرض للاهتزاز
التالي
نسيب لحود: لإدارة اختلاف الرأي حول حوادث سوريا ومنع تحوله خلافات خطيــرة