العشاء السنوي لمركز سرطان الأطفال

اختار مركز سرطان الأطفال في لبنان محطة السكك الحديدية في منطقة مار مخايل في بيروت، ليقيم فيها الخميس 8 أيلول المقبل، عشاءه الخيري السنوي الذي يشكل أحد أبرز أنشطة جمع التبرعات لتمويل عمل المركز. ويتوقع أن يشارك أكثر من 800 شخص في هذا العشاء الذي يقيمه المركز تحت شعار «9 سنوات من الأمل والحياة».

وقالت المديرة العامة للمركز هنا الشعار شعيب: «لقد بات هذا العشاء محطة سنوية لدعم المركز الذي عالج منذ تأسيسه وحتى منتصف السنة الجارية نحو 800 طفل مصاب بالسرطان، وقد بلغت نسبة الشفاء الإجمالية فيه أكثر من 80 في المئة، علماً أن نسبة الشفاء في حالات سرطان الدم (اللوكيميا) تعدّت 92 في المئة».

وذكّرت بأن المركز الذي تأسس في 12 نيسان 2002، وهو ملحق بمستشفى «سانت جود» للأبحاث في «ممفيس» ـ ولاية «تينيسي» الأميركية، يعمل بشراكة وثيقة مع المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت على تقديم العلاج من دون أي مقابل للأطفال المصابين بالسرطان، كما يتيح لهم الاستفادة من آخر ما توصلت إليه الأبحاث من علاجات للسرطان، بغض النظر عن إمكاناتهم المالية.

وأوضحت شعيب أن معدل تكلفة علاج كل طفل يبلغ 40 ألف دولار أميركي سنوياً، علماً أن فترة العلاج تمتد عادة ثلاث سنوات. وأضافت|: «إن قدرتنا على استيعاب مزيد من الأطفال المصابين بالسرطان وتوفير العلاج الفاعل لهم، وتزويد المركز بأكثر التجهيزات تطوراً، تزيد بقدر ما نحصل على تبرعات تغطي موازنتنا السنوية البالغة 12 مليون دولار أميركي، فالمركز يعتمد بالكامل على التبرعات، والعشاء السنوي هو أحد أهم الأنشطة التي تهدف إلى جمع التبرعات».
من جهتها شدّدت مديرة التسويق والعلاقات العامة كارن خوري على أن «العشاء سيقام هذه السنة في إطار مميز ومختلف، هو محطة بيروت للسكك الحديدية في منطقة مار مخايل».

وقالت: «أردنا من خلال اختيار هذا المكان أن نعبّر عن رسالتنا المتمثلة في إرادة الحياة والأمل وقد شئنا كذلك توفير عنصر مكاني جاذب وغير تقليدي، نخرج فيه عن المواقع المألوفة التي تقام فيها مناسبات من هذا النوع.
وأشارت خوري إلى أن السهرة ستتخللها فقرات متنوعة، منها عرض لصور قديمة للسكك الحديدية في لبنان، إضافة إلى برنامج فني منوّع.

السابق
هيئة الإغاثة ترسل مساعدات إلى الصومال
التالي
لجنة من فلسطين لدعم العائلات في مخيمات الشمال