خريس: لحوار هادىء يرتكز على الثوابت الوطنية

 اقامت حركة "امل" – اقليم جبل عامل، افطارها السنوي تكريما لعوائل شهداء وجرحى الحركة في المنطقة الرابعة – قضاء صور، حضره عضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي خريس وقيادة الحركة في الاقليم.

والقى النائب خريس كلمة استهلها بالحديث عن تضحيات الشهداء الذين واجهوا العدو الاسرائيلي ودحروا الاحتلال، مؤكدا ان "الوفاء للشهداء يكون بالحفاظ على قوة لبنان ومنعته، وبتكامل كل الارادات اللبنانية المخلصة ليبقى لبنان قويا ومحصنا بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة".

واعتبر ان "الدعوات الى حيادية لبنان هي عودة الى مقولة قوة لبنان في ضعفه، وهي التفاف على هذه التضحيات وهذا غير مسموح به، ودعا الى حوار هادىء يرتكز على الثوابت الوطنية التي تحفظ استقرارنا الداخلي وسلمنا الاهلي ووحدتنا في وجه المخططات الخارجية الرامية الى جعل لبنان ساحة مفككة ومنقسمة، وهذا ما يسعى اليه العدو الاسرائيلي".

وطالب الحكومة "ايلاء الهموم الاجتماعية والمعيشية الاولوية وفي مقدمها مشكلة الكهرباء والمياه"، مشيرا الى "ان المعارضة الصحيحة هي المعارضة البناءة التي تهدف الى تصويب الخلل، وليس الى تنفيذ اجندات خارجية او مخططات دولية تضرب وحدتنا واستقرارنا وثوابت العيش المشترك".

وانتقد "محاولات البعض في الداخل اللبناني التدخل السلبي ضد الشقيقة سوريا، التي وقفت الى جانبنا في احلك الظروف واصعب الازمات التي مررنا بها، مؤكدا ان دعم سوريا دولة وشعبا لتبقى دولة الممانعة ودولة المواجهة للعدو الاسرائيلي المحتل". 

السابق
بنوك بريطانيا تمول تصنيع القنابل العنقودية
التالي
عراجي: لو كان تيار “المستقبل” يملك سلاحا لدافع عن نفسه في 7 ايار