منصور: لم نوافق بعد على بحث التوازن المائي مع العدو ولم نزل في البداية

نفى وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور في حديث إلى إذاعة "النور" اليوم أن "يكون لبنان وافق على بحث التوازن المائي مع العدو الإسرائيلي بواسطة هيئة ثلاثية كما نقلت صحيفة هآرتس عن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون"، مشيرا إلى أن "هذا الموضوع ليس دقيقا وأن العملية لا تزال في بداية الطريق"، مؤكدا أنه "لم تتحدد بعد الإجراءات التي سيتبعها لبنان".

وعن الإجراءات التي يتوجب على لبنان اتخاذها في سبيل وضع الإحداثيات التي تحدد المنطقة البحرية للبنان بشكل نهائي، لفت إلى "تشكيل لجان فنية وتقنية بالتنسيق مع الوزارات المعنية المختصة ومع خبراء في القانون الدولي العام وفي قانون البحار من أجل وضع الإحداثيات للمنطقة الاقتصادية الخالصة العائدة للبنان".

وأوضح أنه "سيتم إصدار مراسيم عن مجلس الوزراء في ما بعد تتناول هذه الإحداثيات وأمورا أخرى تتعلق بالوزارات المعنية"، مشيرا إلى أنه "سيكون هناك عمل مشترك من أجل تحديد الإحداثيات ولاحقا الأمور التي تتناول عمليات التنقيب وغير ذلك في المنطقة العائدة للبنان".

وأعلن أنه "خلال ترؤس لبنان مجلس الأمن الدولي في أيلول المقبل، ستكون أولى أولوياته التصويت لصالح الدولة الفلسطينية مع الدول العربية والدول الأخرى في العالم، وذلك بعد أن يتوجه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى نيويورك لطرح الموضوع".

السابق
الشيخ يزبك طالب الحكومة بفتح ملف شهود الزور
التالي
مصطفى حمدان: التظاهرات المتعلقة بالشأن السوري “خطيرة جدا”