الساحلي: على الحكومة ان تعيد الوزارات والمؤسسات الى كنف الدولة

 أقام معهد العلوم التطبيقية في الجامعة اللبنانية "كنام" حفل افطار في مطعم الكينغ بمدينة بعلبك برعاية النائب نوار الساحلي وحضوره الى مدير المعهد الدكتور يوسف الاتات، فاعليات تربوية وبلدية واجتماعية.

افتتاحا النشيد الوطني ونشيد الجامعة ثم القى الاتات كلمة اعتبر فيها "ان تأسيس الجامعة يتزامن مع ارادة سياسية تجلت في انشاء محافظة بعلبك الهرمل، والاتجاه نحو اللامركزية الادارية، وايجاد حلول للمشاكل الاجتماعية والاقتصادية المزمنة، وهذا من شأنه ان ينعكس في ايجاد فرص عمل جديدة والحد من الهجرة والنزوح الى بيروت".

الساحلي

بدوره، رأى الساحلي "ان معادلة الجيش والشعب والمقاومة ربما تزعج البعض لأنها هي سر قوة لبنان وبقائه وسر انهزام المشروع الاميركي في لبنان".

وقال: "نحن لم ننس وزيرة الخارجية الاميركية السابقة كوندوليزا رايس عندما اتت في خضم حرب تموز 2006 وقالت ان ما يحصل هو الآم مخاض ولادة الشرق الاوسط الجديد، لكن معادلة جديدة فرضتها المقاومة، هي توزان الرعب والردع التي تطبق اليوم على موضوع النفط".

واضاف: "تبين ان لبنان يملك ثروة نفطية هائلة يجب الافادة منها لنقل لبنان من مرحلة اوقعته في ديون وصلت الى ستين مليار دولار الى مرحلة تخلصه من تلك الديون والاكتفاء الذاتي".

وسأل: "هل ينبغي علينا حماية ثروتنا، ام انه يجب علينا العودة الى معادلة الثمانينات قوة لبنان في ضعفه، والى ماذا اوصلتنا تلك المعادلة؟ نحن نقول اذا لم نكن اقوياء فسيبقى لنا ان نتفرج على ثروتنا تهدر بايدي الصهاينة، وهذا ما لن نسمح به ابدا".

واشار الى "انه عندما تقول الحكومة اللبنانية هذه هي حدود لبنان البحرية فمن واجب الجيش والمقاومة والشعب الذي يحتضن الجيش والمقاومة ان يقول للأعداء انتبهوا، هذه هي حدودنا ومن واجبنا حمايتها والدفاع عنها".

ووصف ما حصل في جلسة مجلس النواب الاخيرة ب"الامر المعيب"، وقال: "نستغرب ما سمعناه من الفريق الآخر عن الشفافية وعن الرقابة، وإنني اسألهم: من اوصل لبنان الى ستين مليار دولار دين، واين ال 11 مليار دولار والشفافية من هذه المليارات، واين هو قطع الحساب منذ العام 1993 وحتى يومنا هذا؟ يتحدثون عن الشفافية وهم ومنذ توليهم السلطة لسنوات طويلة، اعتبروا ان لبنان ملكا لهم. من هذا المنطلق نحن ننادي بضرورة اعادة النظر، ويجب على الحكومة ان تعيد الوزارات والمؤسسات الى كنف الدولة، ونقول للفريق الآخر ان كنتم تريدون ان تعارضوا فهذا حق لكم، لكن عارضوا بطريقة لا يتضرر منها البلد".

وقال الساحلي:" نطالب فريق المعارضة بأن يستفيقوا ويفكروا في الامور التي تهم كل اللبنانيين، وأن يعارضوا بطريقة بناءة، ربما تعودون الى السلطة في يوم من الايام. وكما أن الحكم ليس ملككم فهو ليس ملكنا ومن يحوز على ثقة الشعب اللبناني هو الذي يحكم".

وأضاف: "لدينا الامل بأن هذه الحكومة سوف تنظر الى منطقتنا المحرومة تاريخيا، وانها ستبدأ بتطبيق المراسيم المتعلقة بها انطلاقا من تعيين محافظ لبعلبك الهرمل". 

السابق
حماس تمتلك صواريخ ضدّ الطائرات
التالي
الحاج حسن: ما حصل في الجلسة النيابية تجاه اقتراح قانون الجنرال عون هو كيد سياسي