خوري: نحاور لبحث الاستراتيجية الدفاعية ولقاء الحريري – جنبلاط غير وارد

 حّب مستشار الرئيس سعد الحريري النائب السابق غطاس خوري باستئناف الحوار إن كان لبحث الاستراتيجية الدفاعية للسلاح، "اما إذا كان شكلياً فلا فائدة منه ولا اتمنى حصوله"، ونفى ان تكون قوى الرابع عشر من آذار ترفض الحوار بالمطلق".

واعتبر في حديث لـ "اخبار المستقبل" ان "المشكلة في لبنان تكمن في وجود نظامين: نظام يؤمن بالشرعية ودولة المؤسسات، وآخر يؤمن بالمربعات الامنية وفرض الرأي بالقوة"، متمنياً ان "يصل الجميع في يوم من الايام الى اجماع على دولة القانون والمؤسسات وحصر السلاح فقط بيد الشرعية".

على صعيد آخر، أكد خوري ان "قنوات الاتصال بين الرئيس سعد الحريري ورئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط لا تزال مفتوحة وليس هناك من قطيعة كما يصور البعض"، مشدداً على "ان التحضير للقاء بين الرجلين امر غير وارد في الوقت الحاضر".

الى ذلك استغرب "توقيت زيارة وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور الى سوريا"، لافتاً الى "ان بقاء هذه الحكومة مرتبط ببقاء النظام في سوريا".

وإذ اكد "حق الشعب اللبناني في التعاطف من النواحي الانسانية مع كل الشعوب المظلومة، وليس مع الشعب السوري فقط" اشار الى انه "من اهم المبادئ التي تؤمن بها قوى الرابع عشر من آذار و"تيار المستقبل" الوصول الى تحقيق كل المطالب بالوسائل الديموقراطية السلمية بعيداً عن استعمال السلاح والعنف، لأننا نؤمن بأن الامن هو للدولة، والشرعية الوحيدة الكفيلة بتحقيقه".

وتخوف من "حصول حرب جديدة بين لبنان واسرائيل نحن بغنى عنها". ورأى انها "ستكون مدمرة وكارثية على لبنان واقتصاده"، ناصحاً "اصحاب الشأن في هذا الامر بالتروي وعدم أخذ القرارات غير الصائبة". 

السابق
الزغبي: عون ضالع في “7 آب” تخطيطاً وتنفيـذاً
التالي
“الخليج”: لا شيء جديا في طرح النسبية