كرامي: التسـويات والمراهنات لن تنال من مصالحنـا

 أعلن وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي "أن الدبلوماسية ليست السلاح الوحيد الذي يملكه لبنان لحفظ حقوقنا، لافتا الى ان الحقـوق والمصالح اللبنانية ستبقى محفوظة ولن تنال منها أي تسويات أو مراهنات".
كلام الوزير كرامي جاء خلال زيارته الأولى لمدينة المنية بعد تشكيل الحكومة، بدعوة من الحاج إبراهيم ملص، في دارته في الروضة، في حضور النائبين السابقين وجيه البعريني وكريم الراسي، ورؤساء بلديات ومخاتير وأعضاء مجالس بلدية واختيارية ووجهاء المنية وبلدات الجوار، حيث هنأ الجيش في عيده مشيدا بـ"تضحياته الجسام، وليس آخرها تصديه لدورية إسرائيلية حاولت خرق خط الوزاني".
وقال: "إن موقفنا حيال حقوق لبنان في النفط والغاز واضح للعيان، فلن نترك أي وسيلة أو طريق إلا وسنسلكه من أجل صون مستقبل اللبنانيين، وطبعا لن تكون الدبلوماسية السلاح الوحيد الذي يملكه لبنان لحفظ حقوقنا، بل أن معادلة الجيش والشعب والمقاومة التي حققت الانتصار في حرب تموز 2006 هي الكفيلة بفرض معادلة الرعب مع العدو الصهيوني، وأن الحقوق والمصالح اللبنانية ستبقى محفوظة ولن تنال منها أي تسويات أو مراهنات من هنا أو هناك".
أضاف: " الزيارة لمدينة المنية، كانت مقررة قبل نحو شهر، وأنا أشكر الحاج إبراهيم ملص الذي أعد هذا اللقاء في دارته مع وجوه المنطقة وفاعلياتها، وهم جميعا أخوة وأحبة لنا، وحقيقة عندما أحضر إلى المنية اشعر بأنني فعلا "رب المنزل"، وهذا ما تعلمناه وتربينا عليه منذ عهد المغفور له عبد الحميد كرامي".
وقال: "نحن لم نسع يوما إلى المراكز أو المناصب، ونحن سنحكم ضميرنا وديننا في كل القضايا التي تهم ناسنا وأهلنا، خصوصا بعد الحرمان الكبير الذي طال مناطقنا. وعلى رغم أن الوزارة التي أديرها هي للشباب والرياضة وحتما ستكون لكم، إلا أنني أعدكم بأنه من خلال عملنا في هذه الوزارة سنفتح قنوات مباشرة مع كل الوزارات ومع كل الوزراء، وبالتعاون مع رئيس الحكومة الذي يتعامل بجدية مع كل القضايا الملحة والمطروحة على بساط البحث، ونعدكم بأننا سنضع يدنا بأيدي الجميع الذين نناشدهم بفصل السياسة عن الإنماء حتى نستطيع النهوض بمناطقنا المحرومة، والتي هي في حاجة الى كل الطاقات والأيدي، ونحن كأفرقاء يمكن أن نختلف في السياسة لكن علينا الاتفاق حول الإنماء والاعمار. ولقد أطلقت قبل فترة شعارا أنني مع الإنماء غير المتوازن، والمقصود هنا تطبيق الإنماء أولا في المناطق المحرومة وفي الأطراف 20 أو 50 ضعفا عن المناطق التي نالت الإنماء في السنوات السابقة". 

السابق
فتفت: دار الفتوى لا تدعم ميقاتي بل رئاسة الحكومة
التالي
الأعور: سلاح المقاومة عامل قوة للبنان