غصن: لا تداخل بين دور المقاومة والجيش

 تمنى وزير الدفاع فايز غصن ان يكون عيد الجيش هذه السنة محطة اساسية للفرقاء لمراجعة مواقفهم من اجل انهاض البلد من الواقع المعقد الذي نعيش فيه والتحديات التي تواجهنا وان نعطي هذا الجيش في عيده الحق بما يقوم به من اعمال لصالح هذا البلد وتسمح له بأن يكون الراعي لامن الوطن والمواطنين.
ورأى الوزير غصن في حديث ل"صوت لبنان 93.3"، ان الاعتداء على اليونيفيل هو رد على وحدة البلد واستقراره بعد تشكيل الحكومة وعودة الامور الى طبيعتها، لافتا الى انها قد تكون رسالة ردا على زيارة الرئيس نجيب ميقاتي الى الجنوب وعلى الزيارة التي قام بها قائد الجيش الى فرنسا، داعيا الى الالتفاف الى المؤسسة العسكرية بوجه من يصطادون بالماء العكر لانه الحاضر للدفاع عن الارض والراعي للاستقرار وللدفاع عن الحدود. مضيفا: ان معادلة الجيش الشعب والمقاومة صحيحة وقائمة، مؤكدا انه ليس هناك تداخل بين دور المقاومة والجيش.
ولفت الى ان هناك تأكيد دائم من قبل المقاومة على احترام الجيش، داعيا الى الكف عن اللعب على هذا التناقض، ومؤكدا أنه لن يكون هناك خلاف بين المقاومة والجيش طالما ان عقيدته واضحة وهي وحدة البلد .
ودعا غصن الى التكاتف ووضع استراتيجية دفاعية وان يكون هناك رؤية وتصور واضحين لمستقبل هذا البلد.
واشار الى ان هناك دولا مستعدة لتقديم مساعدات الى الجيش اللبناني، لافتا الى انه لم يصدر أي شيء رسمي عن دول فيما يتعلق بوقف مساعدات الى الجيش.
ووعد غصن بأن تكون الترقيات في صفوف العسكريين قريبة. 

السابق
لماذا التظاهر في “الجدَيدة” و”رويساتها”؟
التالي
حسن خليل: الحكومة ستكسر الحواجز