جنبلاط: لتوسيع حلقة الحوار تعزيزاً للديمقراطية والمؤسسات

استقبل البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي في الديمان وبحضور الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط على رأس وفد ضم الوزراء غازي العريضي، وائل ابو فاعور وعلاء الدين ترو، والنواب نعمة طعمة، ايلي عون وأكرم شهيب، ورئيس بلدية معاصر الشوف شارل نجيم. وتم خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة على الساحة اللبنانية اضافة الى الوضع الحكومي وبرنامج زيارة البطريرك الراعي الى منطقة الجبل في آب المقبل والترتيبات الجارية لها. كما كان تركيز على تطورات المنطقة وما يجري في بعض الدول العربية وكيفية تحصين الساحة اللبنانية الداخلية وتجنيبها اي تداعيات.

من جهته أشاد جنبلاط بـ"مبادرة الراعي المتعلقة بإطلاق عجلة الحوار والتلاقي بين القيادات السياسية المارونية"، لافتا الى انها "خلقت جواً من الارتياح"، كما أمل جنبلاط في "توسيع حلقة هذا الحوار لتتخذ بعداً وطنياً جامعاً يسهم في تعزيز الحياة الديمقراطية وعمل المؤسسات الدستورية"، مشددا على "وجوب تحصين الوضع الداخلي لكي لا يتأثر لبنان بما يحصل في محيطنا العربي وفي العالم". وقد استبقى الراعي جنبلاط والوفد المرافق على مائدة الغداء.

كما استقبل الراعي مجلس نقابة محامي الشمال برئاسة النقيب بسام الداية وعضوية النقباء السابقين جان حرب، جورج طوق، جورج موراني وانطوان عيروت ونائب النقيب المحامية ماري تريز القوال الذين عرضوا عمل النقابة والمحاكم في الشمال.

والتقى الراعي ايضا وفدا من الطوائف المسيحية في زحلة والبقاع برئاسة مدير عام وزارة الزراعة السابق المهندس لويس لحود، كما استقبل مستشار الرئيس ميشال المر ميشال الشويري.

ومن زوار الديمان ايضا مسعود الاشقر، المنسق العام لجمعية ملتزمون نجيب زوين، مستشار الرئيس سليم الحص عبد الله دياب الذي سلم البطريرك رسالة من الرئيس الحص، ووفد راهبات اخوات يسوع الصغيرات برئاسة الاخت فرجين حنا.

السابق
“حزب الله” نفى مشاركته في قمع الاحتجاجات في سوريا
التالي
السفير السوري ينظر الى الجوانب الايجابية من مواقف جنبلاط