فنادق «مكافحة للشخير» لضمان نوم عميق

 يعاني كثيرون من انسداد جزئي للممر العلوي للهواء فيشخرون، في حين نعجز نحن عن النوم. لكن لا يزال بوسعنا أن نحظى بنوم هانئ وعميق في سلسلة فنادق بعدما استحدثت «دوريات لمكافحة الشخير»، و«غرفاً لامتصاص الشخير».
وتجرب سلسلة فنادق «كراون بلازا» أول غرف من نوعها «لامتصاص الشخير» في عشرة من فنادقها في أوروبا والشرق الاوسط بينما تطبق هذا الشهر ستة من فنادقها في بريطانيا فكرة تسيير «دوريات لمكافحة الشخير».
ويقوم «مراقبو الشخير» بدوريات في أروقة المناطق المخصصة للهدوء ويطرقون على أبواب النزلاء الذين يشخرون بصوت عال. وقالت مراقبة الشخير لورا سيمسون «لدينا مناطق هادئة في طابقين من الفندق. وكمسؤولة لمراقبة الشخير أتجول في الأروقة لرصد اي ضوضاء مزعجة مع الاهتمام بصفة خاصة بغرف المناطق الهادئة. «النزلاء يمكنهم ان يطلبوا النزول في غرف المناطق الهادئة اذا كانوا من الذين يعانون من الأرق».
اما غرف «امتصاص الشخير» او المضادة له فهي إجراء إضافي مستحدث في سلسلة الفنادق المملوكة لـ«انتركونتننتال هوتيلز غروب». ونزيل هذه الغرف يتمتع بأحدث تكنولوجيا لمكافحة الشخير، وجدران هذه الغرفة وسقفها مقاومة للضوضاء وفيها أيضا وسائد تساعد على مكافحة الشخير وآلات مقاومة للضوضاء. 

السابق
فضل الله: الإثنين 1 آب أول أيام رمضان
التالي
المعلوف: نصر على مناقشة السلاح غير الشرعي