بلمار طلب من الانتربول الجمعة تعميم اسماء المطلوبين

اكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الدولية مارتن يوسف لـ"LBC" ان المدعي العام الدولي دانيال بلمار وبعد موافقة قاضي الاجراءات التمهيدية دانيال فرانسين ارسل في وقت متأخر من يوم الجمعة الى الانتربول طلب اصدار نشرات حمراء سرية لتعميم اسماء اللبنانيين الاربعة المشتبه بهم في جرمية اغتيال رفيق الحريري على 188 دولة عضو في الانتربول بغية توقيفهم، لافتا الى ان الطابع السري لهذه النشرات يعود الى ان القرار الاتهامي لا يزال سريا لذلك لم يعمد الانتربول الى نشر اسماء المطلوبين في موقعه.
واعلن ان المحكمة ستنشر في الساعات المقبلة خبرا يتعلق بهذا الموضوع.
ولفتت "LBC" الى ان المعلومات في هذه النشرات الحمراء متاحة فقط لاجهزة الشرطة في البلدان الـ188 ومن بينها سوريا وايران. وقالت مصادر امنية لبنانية لـ"LBC" ان لبنان تبلغ يوم امس السبت كما باقي الدول هذه النشرات الاربع العائدة لمصطفى بدر الدين وسليم عياش واسد صبرا وحسين عنيسي، وتتضمن هذه النشرات الاسماء الحقيقية والحركية للمطلوبين الاربعة اضافة الى اماكن سكنهم والتهم الموجهة اليهم.
ولفتت "LBC" الى انه رغم الطابع السري لهذه النشرات فقد تم تسريب مضمون التهم وهي التآمر بهدف تنفيذ عمل ارهابي وتنفيذ العمل الارهابي عبر استخدام جهاز التفجير والقتل المتعمد لرفيق الحريري عن سبق اصرار وتصميم واستخدام كميات كبيرة من المتفجرات والقتل المتعمد لـ21 شخصا ومحاولة قتل متعمدة لـ231.
واشارت المصادر الامنية لـ"LBC" الى ان ما جرى حتى الآن من عمليات بحث وتحري يمكن وصفه بالشكلي كالطلب من الامن العام مثلا تزويد المعنيين بحركة تنقل هؤلاء بين لبنان والخارج، لافتة الى ان هذا الامر اذا حصل قد لا يؤدي الى نتيجة باعتبار ان هؤلاء قد تكون لهم اسماء مستعارة اخرى يتنقلون بها مستخدمين جوازات سفر لبنانية او غيرها.
وجزمت المصادر الامنية اللبنانية بأن الجواب النهائي الذي سيتم ابلاغ المحكمة به بعد انتهاء مهلة الشهر هو "بحثنا عنهم ولم نجدهم

السابق
الـ” lbc ” تحصل على موافقة لاجراء مقابلة مع الاسد
التالي
هآرتس: اسرائيل حذرت لبنان من المس بمنشآت الغاز

اترك تعليقاً