سعيد: اسقاط حكومة ميقاتي بتسجيل النقاط

 اعتبر منسق الأمانة العامة لقوى "14 آذار" النائب السابق الدكتور فارس سعيد أن "جلسة الثقة مهمة، لأن نواب "14 آذار" الذين يمثلون شريحة واسعة من اللبنانيين سيعترضون على ما يجري في لبنان من استخدام الشرعية اللبنانية لمواجهة الشرعية الدولية".
ولفت في حديث متلفز، إلى "من يريد تسخيف هذه الجلسة ويقول أن ما ستشهده هو نوع من العروض وأن الثقة ستأخذها هذه الحكومة، لكن هناك مواقف ستؤخذ تحت قبة البرلمان"، مؤكداً أن "اسقاط حكومة الرئيس نجيب ميقاتي قرار اتخذته المعارضة، ولن يكون ذلك بضربة قاضية بل بتسجيل النقاط".
وإذ شدد على أن "قيمة الجلسات هي سياسية بامتياز"، أوضح أن "ما يهدد لبنان اليوم وجود فريق تحت عنوان أمن المقاومة، وضع يده على البلاد وفرض ما يريده"، معرباً عن اعتقاده "أن "المرجلة" التي يبديها رئيس تكتل التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون بإتكاله على سلاح حزب الله، لن تؤدي إلى أي نتائج".
وختم "المطلوب من الرئيس ميقاتي أن يلتزم تنفيذ الخطوات العملية للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان وليس أن يحترم ذلك فقط"، معتبرا أن "الرئيس ميقاتي مربك حالياً، لأن ما قاله أمس من خلال مكتبه الاعلامي مغاير تماماً لما أعلنه في بيانه الوزاري". 

السابق
اسارتا غادر بيروت متوجها الى باريس
التالي
“الديموقراطي”: نصر الله نزع فتيــــــل الفتنـــــة