اوغاسابيان: ميقاتي اختار تعطيل المحكمة ومواجهة المجتمع الدولي

اعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب جان اوغاسابيان ان "الرئيس نجيب ميقاتي إختار تعطيل المحكمة الدولية واسقاط العدالة والحقيقة في لبنان، كذلك إختار مواجهة المجتمع الدولي ورفض القرارات الدولية، واخذ البلد الى مزيد من الانقسامات وتعريض لبنان الى كل انواع المخاطر".

واكد في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان"ان "البيان الوزاري ملتبس وغير واضح في بند المحكمة الدولية، ولم يتضمن الالتزام الواضح بتنفيذ الاجراءات العملية، خصوصا بعد صدور القرار الاتهامي".

واعلن "ان موقف فريقه واضح، إذا لم يلتزم الرئيس ميقاتي بوضوح بالقرار 1757 ولم يتم الالتزام امام مجلس النواب الكريم وامام الشعب الللبناني بالخطوات العملية ستكون جلسات الثقة بمثابة معركة لاسقاط هذه الحكومة".

وقال:"نعتبر ان شرعية الرئيس ميقاتي اتت لتؤمن الغطاء لعدم شرعية دولة حزب الله، لا بل للدفاع عن هذه الحكومة غير الشرعية التي اتت بعد الانقلاب العسكري"، ورأى "ان كلام الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله كان واضحا وبمثابة خريطة طريق مفروضة على الرئيس ميقاتي وحكومته".

أضاف:"اننا الآن امام مرحلة مصيرية في لبنان، ولاول مرة ينتصر موقف العدالة، وهذا الامر سيؤدي الى وضع حد نهائي لمسلسل الاغتيالات وعدم الافلات من المحاسبة"، مشددا على أنه "لا يمكن ادارة البلد بهكذا مواقف غامضة غير واضحة، ونحن لسنا امام قضية بسيطة، نحن امام مستقبل النظام الديموقراطي والحريات في لبنان، وعلى الرئيس ميقاتي ان يتعاطى بمسؤولية كبيرة".

وختم اوغاسابيان لافتا الى ان "التحرك سينطلق يوم الثلاثاء في المجلس النيابي وعلى الرئيس ميقاتي ان يكون واضحا ومسؤولا امام الشعب اللبناني".

السابق
حـزب اللـه من 1982 إلى 2011: هكـذا أصبح لاعبـاً أسـاسـياً
التالي
اطلاق المهرجان الرياضي الاول في حولا