مولود بلا جلد ورأسه شفاف

وصف الأطباء ولادة طفل أميركي دون «جلد» بالحالة النادرة جدّا وتُعرف بمتلازمة «بارت»؛ حيث ظهرت مكونات مخه عبر رأسه الشفاف لحظة الولادة، كما يتعرض جسده للإصابة بمجرد اللمس.
وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية في تقرير خاص أول من امس الأربعاء أنه «منذ ولادة الطفل برودي كورتيس ومظهره يوحي بأنه مصاب بجروح من الدرجة الثالثة وهو مغطى بضمادات لتحميَه من الإصابة بالعدوى أو تعرُّض جلده للبثور».

ورأى الأطباء مخ الطفل برودي من الداخل عند ولادته، فأُدخل فورا إلى وحدة العناية المركزة في المستشفى، ثم استقر لمدة 27 يوما في مستشفى للأطفال في ولاية كنتاكي الأميركية.

وقال والدا برودي كورتيس إنه «من الممكن أن تتسبب لمسة لطيفة لابنهما بآثار على جلده أو بإصابته». ويضطر والداه يومياً لقضاء ساعة في تغيير الضمادات بحذر شديد وبنعومة؛ حتى لا يتأذى جلده ولا تصاب جروحه المفتوحة بعدوى وبرودي لديه فقاعتان في فمه ولسانه، وهما من العلامات المميزة لمرضه. وقالت أمه (وهي مدرسة رياضيات) إننا «نعرف أنه في حالات أخرى يمكن أن تسبب المتلازمة الوفاة أو الإصابة بسرطان الجلد وفي أغلب الأحيان يصاب المرضى بها بالعمى أو بتشوهات خلقية». ولا يعرف الأطباء تحديداً ما إذا كان جلده قادراً على النمو دائمًا أم لا، ولكن يأمل والدا برودي أن يتمتع بحياة طبيعية.

السابق
بلدية تبنين وطاولة فولكلور ماليزي
التالي
أهالي قانا يشكون من شحّ المياه والمصلحة تنصح بالترشيد