الجراح: حزب الله لا يرغب بإيراد المحكمة في البيان الوزاري

 رأى عضو كتلة المستقبل النائب جمال الجراح ان "حزب الله لا يرغب، لا من قريب ولا من بعيد بورود اسم المحكمة الدولية في البيان الوزاري".

وأكد، في حديث الى قناة الـMTV، ان "موقف تيار المستقبل من المحكمة الدولية وقرارها واضح ومعلن منذ وقت سابق، وهو القبول بأي قرار يصدر عنها، بشرط ان يكون مبنياً على أدلة دامغة لا تقبل الشك".

واوضح ان "كل ما يشاع عن قرب صدور القرار الاتهامي يعتبر من باب التكهنات"، لافتاً الى "ان اهمية القرار تكمن في أنه سيكشف هوية من اغتال الرئيس رفيق الحريري وباقي الشهداء".

ووصف "محاولات البعض للايحاء بأن القرار الاتهامي سيخلق فتنة" بأنها "كلام غير صحيح، لأن الفتنة يلزمها طرفان مسلحان ونحن لا نملك السلاح".

ونفى ان "يكون تيار المستقبل قد اتهم حزب الله باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وإنما الاتهام من قبلنا كان لسوريا وكان اتهاماً سياسياً في فترة معينة"، وقال: "حزب الله هو من اتهم نفسه بالاغتيال من خلال هجومه المتواصل على المحكمة الدولية".

وإعتبر الجراح الحكومة الحالية "مزيجاً من حكومتين: حكومة حزب الله وحكومة الوسطية (ميقاتي- سليمان- جنبلاط)، وتوقع أن "لا تعمر طويلاً لأنها مزيج من اجندتين سياسيتين مختلفتين".

واوضح ان "غياب الرئيس سعد الحريري عن الساحة الداخلية اللبنانية مرده أسباب امنية تتعلق بحياته"، متمنياً عليه "عدم العودة في الوقت الحاضر".

وأكد ان "المرحلة السابقة من حكم العماد ميشال عون كانت مرحلة فساد حقيقي"، مذكراً بحرق عون "وزارة المال اثناء توليه الحكومة العسكرية".

وإنتقد الجراح، الرئيس نجيب ميقاتي الذي "فرط بالمكتسبات الوطنية لقوى 14 آذار منذ العام 2005 وحتى اليوم، ولم يفرط بالطائفة السنية".

وسأل: "هل الرئيس ميقاتي قادر على الالتزام بالمحكمة الدولية في البيان الوزاري مثلما تعهد في لقاء دار الفتوى بالتمسك بالقرارات الدولية والثوابت الوطنية؟". 

السابق
قبلان استنكر تخريب مقبرة اسلامية في القدس
التالي
“الخليج”: توجه القضاة اللبنانيين للاهاي تدبير احترازي