سينغ: الجيش الإسرائيلي أبلغنا بتدريبات اعتيادية

أعلن الناطق باسم قوات «اليونيفيل» نيراج سينغ، أن الجيش الإسرائيلي أبلغ «اليونيفيل» بأن إسرائيل ستجري تدريبا على طول الجبهة الداخلية في خلال الفترة الممتدة بين 19 و26 حزيران الحالي تشارك فيها الجبهة الداخلية والمنظمات المدنية, «وقد نقلنا هذه المعلومات في حينه الى الجيش اللبناني».

وقال لـ«السفير» انه وفقاً للجيش الإسرائيلي، فإن هذا التدريب اعتيادي ومنتظم يجرى للسنة الخامسة على التوالي. «وقد أكد لنا الجيش الإسرائيلي أن هذا التدريب يأتي في سياق تمرين للدفاع المدني على الصعيد الوطني ولا يشكل تهديدا للبنان».
من جهة ثانية، أفاد مراسل «السفير» في شبعا ان الجيش اللبناني أحبط امس، محاولة خطف اسرائيلية لأحد رعاة الماشية من خراج بلدة شبعا يدعى علاء نبعة، بحيث نجا من الوقوع في قبضة العدو، بينما كان يرعى قطيعه في منطقة جبل سدانة، المحاذية للسياج الشائك عند الأطراف الشمالية لمزراع شبعا المحتلة.

وفي التفاصيل أن قوة مشاة اسرائيلية اجتازت السياج الشائك في محور جبل سدانة، قبالة بركة النقار غربي شبعا، غير أن تيقظ عناصر الجيش المتمركزة في هذا القطاع، حال دون توغلها، إذ وضعت مباشرة في حالة استنفار، وأبلغت قوات «اليونيفيل» بالامر، كما طلبت الى الراعي بضرورة ترك المنطقة.

السابق
شربل نحاس: طرابلس نتيجة الشحن والتهويل والموظفون الذين قاموا بارتكابات لن يبقوا في اماكنهم
التالي
كنعان: الإصلاح آت وسيحمله وزراء ونواب التغيير والإصلاح ومن ينتقد سوريا اليوم اعطاها الدور بمباركة دولية مع الطائف