فيصل كرامي: موقف بري الوطني الكبير ليس غريبا

 تلقى رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، صباح اليوم، اتصالا هاتفيا من رئيس مجلس الشورى الايراني الدكتور علي لاريجاني هنأ خلاله لبنان واللبنانيين بالخطوات التي أدت الى تأليف الحكومة وكانت مناسبة للبحث في موضوع المؤتمر عن فلسطين الذي سيعقد قريبا.
وتلقى ايضا اتصالات تهنئة من شيخ عقل الطائفة الدرزية الشيخ نعيم حسن والشيخ عفيف النابلسي والقيادي في "الجماعة الاسلامية" عبدالله بابتي.

عبيد
وظهرا، استقبل الرئيس بري الوزير السابق حان عبيد الذي قال بعد اللقاء: "يجب اعطاء فرصة لهذه الحكومة، وهي حكومة فيها صداقات وكفاءات، والرئيس ميقاتي لا يشكو من الفرص، والمهم ان تذهب هذه الفرص وتوظف من اجل العام وليس من اجل الخاص، ولنا فيها صداقات وكفاءات. ونتمنى في المرحلة المقبلة ان يكون نصيب هذه الحكومة وحظها من رصيد الرئيس ميقاتي ومن كلمته وحكمته واستقامته أفضل من الماضي".

فيصل كرامي
ثم استقبل الرئيس بري وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي، في حضور وزير الصحة العامة علي حسن خليل.

وقال الوزير كرامي بعد اللقاء: "تحية كبيرة الى الرئيس نبيه بري على هذا الموقف الوطني الكبير، ودولته ليس غريبا عن هذا الموقف لأنه يؤمن دائما بالغاء الطائفية السياسية، وموقفه الاخير خير تعبير عن هذا الاقتناع. ولقد ابلغنا دولته مدى استعدادنا للتعاون وان نضع يدنا بيده لبلوغ هذا الهدف: الغاء الطائفية السياسية والانصهار الوطني. وان شاء الله يكون ذلك منارة للمستقبل ليس في لبنان فحسب بل في العالم العربي كله والذي يعاني هذا المرض، وما يجري كله في خدمة اسرائيل. وقد شكرنا دولته على موقفه الوطني الكبير الذي ليس غريبا عنه".

برقية الى اردوغان
من جهة أخرى، أبرق الرئيس بري الى رئيس الوزراء التركي رئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب اردوغان مهنئا بفوز الحزب في الانتخابات النيابية. 

السابق
قاسم هاشم: موقف بري يؤسس للبنان اللاطائفي
التالي
فتفت: اشكالية كبيرة معها سيتجلى في المجلس النيابي