الأعور: لم نحسم موقفنا من حجب الثقة عن الحكومة

 أكد عضو كتلة وحدة الجبل النائب فادي الأعور، في حديث الى "إذاعة الفجر" أن "استقالة النائب طلال أرسلان موقف تعبيري نتيجة عدم إعطائه حقيبة يفوق مستواها مستوى حقيبة دولة".واشار الى ان "تمثيل الكتلة في الحكومة يختلف عن المحاصصة لاسيما أن الواقع يبين وجود كوتا تتوزع على الجميع".
وردا على سؤال حول اعتبار النائب وليد جنبلاط حصة أرسلان من ضمن حصة تكتل التغيير والإصلاح، قال الأعور: "إن تكتل التغيير والإصلاح حليف والمشكلة ليست عند الحلفاء بل عند من يشكل الحكومة، وكما يمنح تكتل التغيير والإصلاح حقائب معينة نتيجة التفاوض مع الرئيس المكلف كان يجب أن يلحظ الرئيس دور كتلة وحدة الجبل وإعطاءها ما تستحق".
وأكد أن "عملية تشكيل الحكومة تمت في اللحظات الأخيرة نتيجة عدم وجود أسباب حقيقية وراء التأخير"، معتبرا أن "القرار بالتشكيل داخلي بامتياز وأن سوريا دوما تتمنى الخير للبنان"، نافيا أن "تكون سوريا قد دفعت باتجاه تشكيل الحكومة".
وشدد على أن "الكتلة لم تبت موقفها بعد لناحية حجب الثقة عن حكومة الرئيس نجيب ميقاتي"، وقال "هناك تفاوض على مستوى منح كتلة وحدة الجبل الثقة للحكومة في الجلسة المقبلة، وأن هناك طروحات تدرس بعيدا عن الإعلام لإرضاء الكتلة فإذا وجدتها مرضية فتشارك في الحكومة وإن لم تكن مرضية فستستمر بالمقاطعة". 

السابق
أحمد كرامي: نعمل للنهوض بالبلد
التالي
ميقاتي الى السعودية لاداء العمرة