الانباء: لماذا تأخر الاتصال الأميركي بالراعي..فجيفري فيلتمان لم يقم بزيارته في بكركي لاسباب مجهولة حتى الآن،

ظلت الأسباب التي حدت بالمسؤول الأميركي جيفري فيلتمان عدم زيارة البطريرك الراعي في بكركي مجهولة حتى الآن، على رغم ان زيارة فيلتمان هي الأولى لمسؤول أميركي رفيع بعد انتخاب البطريرك على رأس الكنيسة المارونية، حيث كان يمكن ان يجعلها مناسبة لتقديم التهاني بانتخابه والتداول معه في الأوضاع الراهنة لاسيما ان البطريرك أطلق سلسلة مبادرات وفاقية الطابع منها «اللقاء الرباعي الماروني» والقمة الروحية ثم اللقاء الماروني الموسع.

وفيما لم يصدر عن السفارة الأميركية أي تفسير لغياب فيلتمان عن بكركي خلال وجوده في بيروت، امتنعت مصادر الصرح البطريركي عن التعليق على هذا الموضوع مكتفية بإبداء الاستغراب لعدم زيارة السفير فيلتمان للبطريرك الماروني الجديد.

وعلى صعيد آخر، تم تحديد النصف الأول من تموز المقبل الموعد المبدئي للزيارة الرسمية التي يعتزم البطريرك الراعي القيام بها للعاصمة الفرنسية باريس تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي كان نقلها اليه ممثله الشخصي في المجلس الأعلى للفرنكوفونية رئيس الوزراء الأسبق جان بيار رافاران الذي زار بيروت قبل أسبوعين.

وتجري دوائر الصرح البطريركي في بكركي اتصالات مع السفارة الفرنسية في لبنان لتنسيق الموعد وبرنامج الزيارة، لاسيما ان التقليد يقضي بأن يحل البطريرك ضيفا على الدولة الفرنسية، مع ما يعني ذلك من برنامج حافل باللقاءات وبالتكريم والحفاوة.

السابق
عين بعال: تشغيل جزئي لمعمل فرز النفايات
التالي
مؤتمر دولي عن القنابل العنقودية في ايلول