السفير: الامتحانات الرسمية تنطلق غداً للشهادة المتوسطة في لبنان ، وتستكمل الاستعدادات الإدارية واللوجستية في المراكز وغرفة العمليات

تنطلق الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة «البروفيه» يوم غد الأربعاء بمادتي الجغرافيا والرياضيات، وللمرة الأولى، سيتم إجراء الامتحانات الرسمية اللبنانية للشهادتين المتوسطة والثانوية في دولة قطر، اعتبارا من الثامن من الجاري بالتزامن مع إجرائها في لبنان، بإشراف وتنظيم لجنة خاصة بالامتحانات ومراقبين من وزارة التربية. وتم تكليف رئيس مصلحة التعليم الخاص عماد الأشقر ورئيس دائرة الامتحانات السابق حسان ملك بمتابعة إجراء الامتحانات الرسمية اللبنانية داخل السفارة اللبنانية في قطر.

وقد ترشح للامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة 60867 تلميذا بزيادة نحو ألف تلميذ عن العام الماضي، وخصص لهم 217 مركزا، بالإضافة الى مركز لذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز السفارة اللبنانية في قطر.
وكان الشغل الشاغل لوزارة التربية في الساعات القليلة الماضية، التأكد من إتمام جميع التحضيرات اللوجستية للمراقبة وتأمين أعداد كافية من المراقبين. وأكد المدير العام للتربية ورئيس اللجان الفاحصة فادي يرق لـ»السفير» الجهوزية التامة لإجراء الامتحانات، بعدما تم تأمين المستلزمات كافة، وتحضير مراكز الامتحانات، والتنسيق مع قوى الأمن الداخلي في ضبط المراكز، والتعاون مع دائرة الامتحانات في مواكبة نقل الأسئلة، وأيضا مع الصليب الأحمر ليكون على استعداد في حال حدوث أي طارئ.
النتائج في العاشر من تموز

السابق
الانباء: يسعى جنبلاط إلى فتح حوار مع قوى 14 آذار تمهيدا لإزالة حال الجفاء الراهنة
التالي
جبل نفايات جديد على شاطئ الأوزاعي – خلدة