الان عون:تقدم سيؤدي الى تأليف الحكومة في الايام المقبلة

 بحث وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال غازي العريضي، في مكتبه اليوم، مع النائب فادي الهبر مجمل الشؤون الإنمائية والمستجدات الراهنة على الصعيدين المحلي والإقليمي، وحاجات منطقة عاليه والقرى المجاورة قبل موسم الاصطياف.

وتمنى الهبر على رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري ووزيرة المال ريا الحسن "تحويل الأموال إلى وزارة الأشغال، ولو كانت متأخرة، للبدء بالمشاريع الضرورية والملحة للمناطق لأن موضوع الطرقات أهم استثمار على مستوى السياحة والبنى التحتية والمستوى الحضاري ووجه الدولة.
كانت مناسبة أجرينا خلالها جولة أفق عامة حيال المستجدات خصوصا على صعيد تشكيل الحكومة".

الان عون

ثم بحث مع النائب ألان عون مجمل الشؤون الإنمائية لمنطقة بعبدا ولا سيما في المتن الأعلى والتنسيق بين كتلة نواب بعبدا ووزارة الأشغال والبلديات ل"تحسين ظروف المنطقة على مستوى الطرقات والبنى التحتية والنقل المشترك. وجرى تداول مواضيع الساعة خصوصا تشكيل الحكومة".
وأكد عون أن "هناك توافقا على ضرورة الإسراع في إنجاز الحكومة بعد حصول تقدم كبير خلال الأسبوع المنصرم، وهذا التقدم لا بد من أن يؤدي إلى ولادة الحكومة خلال الأيام المقبلة وهذا ما أكدته مشاورات ربع الساعة الأخير التي أنهت كل ما هو مطلوب لتشكيلها".

وعن صحة ما ورد في بعض الصحف أن الرئيس المكلف لا يريد الوزير شربل نحاس في حكومته، قال: "بعيدا عن أقول الصحف وصحتها ولعبة المصادر، أتمنى أن تنصب الجهود على تشكيل الحكومة"، مشيرا إلى أن "هناك طرحا بين يدي الرئيس المكلف نجيب ميقاتي في ما يخص الحقائب والأسماء التي أصبحت شبه منجزة وهو متجاوب، إلى حد كبير، مع ما كان مطروحا خلال المشاورات. وإذا كان هناك فعلا إرادة لتشكيل الحكومة فإن التفاصيل في شأن الأسماء تكون معه ومع الكتل. وعندما قلت ان الحكومة ستؤلف خلال أيام لأن ما تبقى لإنجازها شيء بسيط يجري التشاور به. وهذا التشاور يجب أن يكون مباشرة مع المعنيين أو عبر الوسطاء المكلفين لطرح المطالب والملاحظات وليس من خلال مصادر في الإعلام"، معتبرا أن "ليس هناك مبرر أن تتأخر عملية التأليف".

ممثل لبنان لدى منظمة الطيران المدني

من جهة أخرى، تابع الوزير العريضي مع ممثل لبنان لدى منظمة الطيران الدولي القاضي سليمان عيد تمثيل لبنان لدى المنظمة نظرا الى أهمية هذا المركز وحرص لبنان وحفاظه على علاقاته الوثيقة مع مجتمع الطيران المدني الدولي من خلال وجوده الفاعل لدى منظمة الطيران المدني الدولي. 

السابق
ملامح أحمد بيضون
التالي
تجمع العلماء في جبل عامل: لاستكمال مسيرة المقاومة لتحقيق العودة

اترك تعليقاً